تجربة المشاركة في فترة جائحة كوفيد 19

الكاتب: غير معروف
عن الكاتب: -
التصنيف: الرعاية الصحية

الكاتب: نوال عباس حبيب حسن

المسمى الوظيفي: مشرفة تمريض

المركز: مركز أحمد علي كانو الصحي

بدأت تجربتي بتاريخ 24 فبراير 2020 وهو يصادف يوم إعلان أول إصابة في مملكة البحرين، حيث كنت الممرضة التي عاينت أول حالة شُخصت بكوفيد 19 في البحرين وتحديداً بمركز أحمد علي كانو الصحي. وأول الممرضات اللاتي تم حجرهن بسبب المخالطة مع حالة كوفيد  19، وعليه باليوم التالي تم عمل مسحة PCR ، وتم عزلي لمدة 14 يوم احترازياً.

وفور عودتي من الحجر الاحترازي، بدأت مسيرة المشاركة في الصفوف الأولى لمكافحة فيروس كورونا من خلال المشاركة في اجلاء الرحلات بمطار البحرين الدولي، و الزيارات الميدانية للمنازل لعمل فحوصات كورونا، واستمرت الى يومي هذا.

بالاضافة الى إشرافي ومشاركتي في عملية الفحوصات التي تمت بمحجر سترة، حيث كانت الفرق الطبية تنطلق من مركز أحمد علي كانو الصحي.

وعلى الصعيد العلمي، انه تزامن في هذا الفترة اني اقوم بدراسة الماجستير في ادارة الاعمال، وانه بالرغم من ساعات العمل المتواصلة لأكثر من 12 ساعة في بعض الأيام، الاأنه وبفضل ربي قد أنهيت متطلبات الماجستير في يناير عام 2021 وبإمتياز، وذلك بتقديم رسالة علمية تخص هذه الجائحة تحت عنوان فاعلية نظم المعلومات الإدارية على إدارة الأزمات- دراسة تطبيقية على المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة- نموذج جائحة كوفيد 19 نموذجاً.

هذا وكنت من أوائل من تلقو لقاح كوفيد 19 (سينوفارم) فور توفره في المراكز الصحية، وتشجيع من حولي لتلقيه وذلك للمساهمة في القضاء على هذه الجائحة.

وحالياً اشارك وأشرف على عملية التطعيم بالمركز الصحي، وذلك لتطعيم أكبر عدد ممكن ضد فيروس كوفيد 19.