وزيرة الصحة تلتقي بالدكتور ديفيد اوسترو بحضور فرق الإعتماد الكندي بالصحة .. وتثني على نتائج الإعتماد للخدمات الصحية في بوزارة الصحة ..

وزيرة الصحة تلتقي بالدكتور ديفيد اوسترو بحضور فرق الإعتماد الكندي بالصحة .. وتثني على نتائج الإعتماد للخدمات الصحية في بوزارة الصحة ..

06/12/2016


9 نوفمبر 2016

التقت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح يوم أمس الاربعاء الموافق 9 نوفمبر 2016م، بالدكتور ديفيد اوسترو عضو في المجلس الإداري للاعتمادية الكندية ونائب رئيس الإعتماد الكندي بكندا، ضمن برنامج زيارته لوزارة الصحة بالبحرين للإعلان عن نتائج برنامج الإعتماد الكندي للخدمات الصحية، وذلك بحضور فرق الإعتماد الكندي من وزارة الصحة بالرعاية الصحية الأولية والثانوية الذين عملوا في برنامج الإعتماد الكندي للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة. وخلال لقائها بالفرق بمجمع السلمانية الطبي ومركز أنجنير الصحي، أثنت سعادة وزيرة الصحة على جهود الفرق العاملة بالاعتماد الكندي بعد حصول الخدمات الصحية التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي ومراكز الرعاية الصحية الأولية عل معايير الإعتماد، وحصول الرعاية الصحية الاولية على الاعتماد الكندي بالمستوى البلاتيني، وحصول مجمع السلمانية الطبي على الاعتماد الكندي بالمستوى الذهبي.

وبينت وزيرة الصحة "الصالح" بهذه المناسبة وبحصول وزارة الصحة بقطاعيها بالمراكز الصحية بالرعاية الاولية ومجمع السلمانية الطبية على الإعتماد الكندي، ما هو إلا تجسيد لاهتمام وحرص وزارة الصحة على تطوير الخدمات الصحية والعلاجية وتحسين جودتها في سبيل كسب رضا كافة المستفيدين. ورفعت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أسمى آيات الشكر والامتنان للحكومة الرشيدة على الدعم المتواصل لتطوير قطاع الخدمات الصحية على رأسهم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقالت وزيرة الصحة بأن حصول وزارة الصحة بقطاع المراكز الصحية بالرعاية الاولية  ومجمع السلمانية الطبية على الاعتماد الكندي كان ثمرة الجهود المتواصلة من خلال الكفاءات المعطاءة بوزارة الصحة، وأن هذا الصرح الذي ما كان ليحصل على اعتماد خدماته الصحية لولا عراقته، حيث لا يمكن اعتماد أيّ منشأة صحية لا تتوافر فيها بنية تحتية أساسية. وأشارت إلى أن برنامج الاعتماد برنامجاً اختيارياً في حقيقته، وسعت الوزارة للحصول عليه طمعاً في زيادة ثقة المتعاملين معها، ولكسب رضى العاملين فيها من خلال العمل في مؤسسةٍ صحية تتمتع بنظامٍ واضحٍ وفعال وسمعةٍ طيبة، مؤكدة على أن مواصلة الحصول على هذا الإعتماد قد شكّل تحدياً نجحت وزارة الصحة في تحقيقه بجدارة.

وأكدت الوزيرة "الصالح" على أن تحقيق الإعتماد يعزز التزام وزارة الصحة بكافة قطاعتها تجاه الرؤية لتقديم أرقى رعايةٍ صحية للمجتمع  ملتزمة بالمعايير الصحية العالمية، مما يسهم في تحقيق الرؤية الشاملة لمملكة البحرين على مدى السنوات القادمة من حيث تقديم خدمات علاجية عالية الجودة تستجيب لحاجات الفرد والمجتمع مع توافق الفعالية وسهولة الحصول على الخدمة.

وأوضحت نتائج الإعتماد الكندي ينعكس بشكل إيجابي على تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة في الرعاية الصحية الأولية والرعاية الثانوية، مشيرة إلى أن الفريق قام بزيارة مرافق وزارة الصحة حيث قام فريق العمل باستعراض مراحل الإعتماد ونتائج زيارتهم وفقاً للمعايير الدولية والتي على ضوئها حصلت الوزارة على هذا الإعتماد المرتبط بجودة الخدمات وتقليل المخاطر وسلامة الإجراءات الصحية.

وفي ختام اللقاء أعرب الدكتور ديفيد اوسترو عضو في المجلس الإداري للاعتمادية الكندية ونائب رئيس الإعتماد الكندي بكندا والوفد الزائر عن شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة، مثمنين في الوقت ذاته الجهود التنسيقية مع وزارة الصحة وتوجهاتها الحثيثة تجاه العمل على تحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية وفقاً لمعايير الجودة وتلبية كافة احتياجات المرضى من الخدمات الصحية النوعية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star