وزيرة الصحة تزور المصابين ال ٨ في السلمانية .. ووكيل الصحة "المانع" يستقبل بمطار البحرين الدولي ١٢ شخص من ركاب حافلة الحادث الأليم بطريق المدينة المنورة.. والتأكيد على دور الوزارة في تقديم كل الدعم والمساندة من أجل تحسن صحتهم

وزيرة الصحة تزور المصابين ال ٨ في السلمانية ..  ووكيل الصحة "المانع" يستقبل بمطار البحرين الدولي ١٢ شخص من ركاب حافلة الحادث الأليم بطريق المدينة المنورة..  والتأكيد على دور الوزارة في تقديم كل الدعم والمساندة من أجل تحسن صحتهم

07/07/2018


قامت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بزيارة تفقدية لمجمع السلمانية الطبي عصر اليوم الجمعة الموافق ٦ يوليو ٢٠١٨م، ولذلك للإطمئنان على صحة وسلامة المصابين ال "٨"، والذين تم نقلهم من مطار البحرين الدولي ظهرا اليوم إلى السلمانية بعد أن استقبلهم في مطار البحرين الدولي ظهر اليوم  الجمعة سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع بحضور مستشار علاقات المرضى الاستاذ محمد جاسم ورئيس العلاقات العامة بالوزارة الاستاذ حامد المرواني. وقامت سعادة وزيرة الصحة بزيارة لوحدة الإقامة القصيرة بالسلمانية حال وصول المصابين للاطمئنان عليهم، والتقت بهم وبأهاليهم  وحثت الاطباء والممرضين على استمرار متابعتهم لحالاتهم وتوفير العناية اللازمة لهم والتأكد من توافر جميع إحتياجاتهم الصحية، والوقوف على سير وخطة العلاج التي سوف تقدم لهم من قبل الكوادر الصحية والفرق التي جهزت لمباشرة هذه الحالات.

وخلال الزيارة التقت الوزيرة "الصالح" بجميع المرضى الذين اصيبوا في حادث الحافلة الأليم، ووتمنت لهم سرعة الشفاء والتعافي، موضحة بأن وزارة الصحة ستقوم بتوفير كافة الإحتياجات الصحية لهم إلى أن يتعافوا ويتماثلوا للشفاء. وقد أستمعت وزيرة الصحة للمرضى وحديثهم حول الحادث المروع، والعلاج الذي تلقوه بعد الحادث في مستشفيات السعودية الشقيقة.

إلى ذلك تفقدت وزيرة الصحة الواحدات والتجهيزات التي قامت الفرق بتجهيزها لإستقبال وإستيعاب الحالات المصابة، وكذلك التقت بجميع الفرق الطبية والكوادر العاملة والمتمثلة بفريق الإصابات البليغة، وقسم شكاوى المرضى وإداريي السلمانية والمسئولين عن رعاية مصابي حادث حافلة طريق المدينة المنورة.

وفي ختام زيارتها، أثنت الوزيرة "الصالح"، على الجهود الجبارة التي قام بها منتسبي وزارة الصحة من موظفي السلمانية ولجنة العلاج بالخارج للحالات الطارئة وكبار المسئولين والإداريين خلال هذا الحادث الاليم منذ وقوعه، وكافة التحهيزات والعمل مع الجهات المعنية سواء من داخل أو خارج مملكة البحرين، مؤكدة على توجهات الحكومة الرشيدة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لرعايها أين ما كانوا، تأتي ضمن الأولويات، ويتم الإلتزام بها وتوفيرها بالشكل المطلوب، لضمان وصول كافة الإحتياجات الصحية للمرضى والمصابين.

وخلال لقاء وكيل وزارة الصحة "المانع" بالمصابين والذي بلغ عددهم ال ١٢ معتمر، أكد بأن حكومة مملكة البحرين ترعى جميع المواطنين سواء بداخل البحرين أو خارجها، مشيرا إلى تفعيل وزارة الصحة خطة الطؤارى العاجلة بعد وقوع الحادث الاليم، وذلك لتقديم الدعم والمساندة لجميع المصابين ولضمان وصول كافة الخدمات الصحية من تشخيص وعلاج، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم أفضل رعاية صحية، حتى وصولهم الديار سالمين بين أهلهم وذويهم.

كما أوضح وكيل الوزارة بأنه قد تم الترتيب مع جميع مرافق وزارة الصحة لإستقبال المرضى واستكمال علاجهم اللازم، حيث قام فريق الإصابات البليغة بالاستعداد لإستقبال الحالات التي تحتاج لإستكمال أي نوع من العلاج، حيث يضم الفريق التخصصات  المختلفة مثل الجراحة والطوارئ والباطنية وجراحة الأعصاب.

يذكر أن مساء اليوم سوف يتم استقبال ٨ مرضى، وقد تم التنسيق لاستقبالهم من مطار البحرين الدولي وتجهيز سيارات الاسعاف والمواصلات لنقل بعضهم للمستشفى والآخرين لمنازلهم، ومن ثم سيتم نقل الحالات التي تحتاج لرعاية طبية لمجمع السلمانية الطبي. ويوم غدا السبت سوف يعود لأرض الوطن ٩ من المرضى بمرافقة الوفد الطبي البحريني الذي غادر لمباشرة حالتهم الصحية، وبذلك يكون جميع المصابين عادوا للبحرين، ولله الحمد.

 

 

 

وقدم وكيل الصحة الدكتور وليد المانع جزيل شكره وتقديره لجميع الكوادر التي عملت بجد واجتهاد خلال اليومين السابقين من إجل إسعاف وعلاج المصابين، حيث عملوا لساعات متواصلة من أجل مساعدة المصابين في السعودية الشقيقة إلى وصولوهم الديار، مؤكدا على أن هذا العمل النبيل ليس بغريب على شيم أهل البحرين ومواقفهم التي تتسم بالشهامة دوما. 

إلى ذلك عبر المرضى والمصابين وذويهم عن جزيل شكرهم للتسهيلات والمساعدة وكل الدعم الذي حصلوا عليه من وزارة الصحة سواء خارج أو داخل البحرين. كما عبروا عن  شكرهم وتقديرهم لصاحب الجلالة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء  وصاحب السمو الملكي ولي العهد حفظهم الله ورعاهم على اهتمامهم وتوجيهاتهم لكافة الجهات للاهتمام بحالتهم.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star