وزيرة الصحة "الصالح" تبارك لرئيسة قسم سحب الدم بالسلمانية التميز العلمي .. وتتسلم نسخة من رسالتها ببرنامج الماجستير في مجال الجودة والسلامة في الإدارة والرعاية الصحية ..

وزيرة الصحة "الصالح" تبارك لرئيسة قسم سحب الدم بالسلمانية التميز العلمي .. وتتسلم نسخة من رسالتها ببرنامج الماجستير في مجال الجودة والسلامة في الإدارة والرعاية الصحية ..

11/07/2018


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة  فائقة بنت سعيد الصالح  بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير صباح يوم الاحد الموافق 11 يوليو 2018م، وبحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، الاخصائية روبينا زكريا خان تقني أول مختبرات ورئيسة قسم سحب الدم، ومنسق الجودة والسلامة بمختبر مجمع السلمانية الطبي، والتي سلمتها نسخة من رسالة الماجستير التي حصلت عليها في مجال الجودة والسلامة في الإدارة والرعاية الصحية من الجامعةالايرلندية  بالبحرين.

وفي بداية اللقاء أثنت سعادة الوزيرة "الصالح" على الجهود التي يبذلها موظفي وزارة الصحة من أجل الارتقاء بجودة العمل من خلال التطوير والتدريب، مشيدة بموضوع رسالة الماجستير ودورها الهام في تحقيق الاستفادة من نتائج البحوث والدارسات الحديثة وتسخيرها في تطوير الخدمات الصحية المقدمة.

وعبرت عن مدى فخرها بمستوى كفاءة الكوادر الصحية البحرينية وتميز الطاقات الوطنية بالمجالات العلمية والبحثية المتخصصة، مؤكدةً سعادتها على مدى الاهتمام بتشجيع ودعم مثل هذه البحوث وتوصيات الدراسات القيمة التي تساهم في تعزيز المهارات وتطوير أساليب العمل بكافة مرافق الوزارة عبر استثمارها في تحقيق الارتقاء بجودة الخدمات الصحية ومستوى كفاءتها لمصلحة المرضى. 

وتطرقت رئيسة قسم الدم بمختبر السلمانية إلى رسالتها التي حملت عنوان "تقديم برامج التدريب والتعليم المستمر للحد من الأخطاء في عملية سحب الدم بقسم علم الأمراض، مبينة بأنه قد اختارت هذا الموضوع نظرا لأهميته، حيث تظهر الأبحاث في جميع أنحاء العالم أن الأخطاء في معظمها ترجع إلى منطقة ما قبل، موضحة بأنه المشروع يركز على تحديد طريقة ملائمة لتحديد هوية المريض وتحسين جودة الخدمة وهي أحد الأسباب الرئيسية للخطأ في أي مستشفى. 

وفي ختام اللقاء تقدمت السيدة روبينا زكريا خان أخصائي تقني أول بخالصالشكر والتقدير لسعادة وزيرة الصحة لدعمها المتواصل للكوادر العاملة منمنتسبي وزارة الصحة وحرصها على تطوير الجانب المعرفي ونيل الشهاداتالعليا التي تساهم في تنمية قدرات الموظف وتحسين إنتاجيته ضمن بيئة العملالمحفزة للعطاء لصالح المجتمع البحريني ومستوى الخدمات الصحية المقدمةللمواطنين والمقيمين بالمملكة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star