المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية: يعبرون عن إستيائهم حول ما تتعرض له الكوادر الصحية من إساءة في وسائل الإعلام .. والتأكيد على دعمها الكامل لكوادرها العاملة


22/07/2018


وتدعو كافة الأطراف والجهات المعنية إلى أهمية تعزيز دور الجانب الإعلامي لدعم والجهود المخلصة والإنسانية للأطباء ومسيرتهم المهنية في خدمة المرضى..

______________________________________

عبر المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهنوالخدمات الصحية عن استيائهم حول ما تتعرض له الكوادر الصحية من إساءةفي وسائل الإعلام المختلفة، مؤكدين على دعهم التام والمطلق للكوادر الطبية والصحية التي تعمل تحت مظلتها. 

 

يأتي ذلك تعقيباً على الرسم الكاريكاتوري الذي تم نشره بإحدى الصحف المحلية اليومية والذي جاء وينتقص من جهود الأطباء بمختلف مواقع العمل.

 

كما وتود وزارة الصحة أن تؤكد بأن موضوع الأخطاء الطبية موضوع يتم مناقشته عالمياً وهو يمثل إحدى القضايا الهامة التي يتم بحثها ومناقشتها والتطرق إليها في العديد من المؤتمرات الطبية وورش العمل الطبية والمنتديات المتخصصة آخذين في الإعتبار ضرورة التمييز بين الأخطاء الطبية والمضاعفات المحتملة. وما قد يحدث من خطأ طبي في أي مرفق طبي بمملكة البحرين لا تتجاوز نسبته النسب العالمية التي تحدث، ويعد الأقل على مستوى المنطقة. 

 

ودعا كل  من المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهنوالخدمات الصحية من خلال بيان لهم كافة الأطراف والجهات المعنية إلى أهميةتعزيز دور الجانب الإعلامي لدعم والجهود المخلصة والإنسانية للأطباءومسيرتهم المهنية في خدمة المرضى، وعدم المساس بحقوقهم.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star