وزيرة الصحة تزور الطب النفسي .. وتجتمع بمسئولي المستشفى .. خلال الزيارة التفقدية "الصالح" توجه بتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمترددين على مستشفى الطب النفسي ..

وزيرة الصحة تزور الطب النفسي .. وتجتمع بمسئولي المستشفى .. خلال الزيارة التفقدية "الصالح" توجه بتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمترددين على مستشفى الطب النفسي ..

12/08/2018


أكدت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح حرص وزارة الصحة على تقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع مرضى الأمراض النفسية والمترددين على مستشفى الطب النفسي، مبينة بأن تحقيق الصحة النفسية اصبح احد المقومات الأساسية لتعزيز مفهوم الصحة والتي تعد مطلب أساسي لكل أفراد المجتمع من أجل تعزيز جودة الحياة في مملكة البحرين، وما دعت له منظمة الصحة العالمية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة في جميع جوانب الصحة، والسعي للوفاء بأهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة وزيرة الصحة التفقدية إلى مستشفى الطب النفسي، والاجتماع بمجلس إدارةالمستشفى صباح يوم الثلاثاء الموافق ٧ أغسطس ٢٠١٨، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن زيارات الوزيرة للمستشفيات والمراكز  الصحية وجميع مرافق وزارة الصحة من أجل تطوير العمل في هذه القطاعات، وتفقد المرافق المختلفة بالصحة التي تهم المواطنين وللتعرف على احتياجاتهم الحقيقية مباشرة ومتابعة سير العمل وخصوصاً ما يهم صحة المرضى التي تُعد من أولويات وزارة الصحة التي تضع الكفاءة وصحة المريض على رأس أولوياتها.

وخلال الاجتماع تقدمت سعادة الوزيرة "الصالح” لجميع الموظفين بالشكر الجزيل على الجهود التي يقومون بها من خدمات نبيلة للمرضى النفسيين الذين يحتاجون رعاية واهتمام خاص، مشيرة إلى أن وزارة الصحة وبدعم من الحكومة الرشيدة  ماضية في تطوير وتحسين الرعاية النفسية وتعزيز التعاون والتكامل مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تطوير القطاع الصحي عموما والخدمات النفسية بشكل خاص لما لها من مردود إيجابي على المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين. كما بينت بأنه على الرغم من التحديات التي تواجه هذا القطاع والكوادر العاملة، الا ان هناك العديد من الفرص الواعدة لتطويره مثل إصدار القوانين الجديدة وتشكيل لجان على مستوى رفيع تضم جهات حكومية ذات العلاقة بالخدمات النفسية. وأشارت إلى أن الوزارة ستكون في مرحلة انتقالية خلال الفترة المقبلة مع مشروع الضمان الصحي، والذي سيشمل تطوير عددا من ملامح النظام الصحي ومن ضمنها الطب النفسي.

إلى ذلك تم عرض شرحاً مفصلاً من قبل المسؤولين عن مستشفى الطب النفسي والخدمات التي يقدمها للمرضى، كما بينوا أن المستشفى يستقبل عدد كبيرا من زيارات المرضى للخدمات  بالطب النفسي والتي تقدر بـ 56 الف زيارة في عام 2017، بالإضافة إلى 2600 زيارة في المراكز الصحية الأولية التي افتتحت حديثاً وكذلك حوالي 12 الف زياره منزلية من قبل قسم العلاج في المجتمع، يدار من خلال ٤٢٠ كادر صحي متخصص ومؤهل لتقديم.

ومن جانب آخر تفقدت وزيرة الصحة عددا من الاقسام بالمستشفى وسير العمل والتقت بعدد من العاملين في مختلف مواقع العمل، واستمعت لملاحظاتهمواحتياجات المستشفى التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى.

وفي ختام اللقاء وجهت سعادة الوزيرة "الصالح" جميع العاملين في مستشفى الطب النفسي إلى تكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات، ومشاركة الوزارة في خططها التطورية من خلال الاقتراحات وعرض نماذج متقدمة في هذا المجال وتجارب الدول المتقدمة.  كذلك توفير كافة المستلزمات للنهوض بالصحة النفسية للمواطن والمقيم على أرض مملكة البحرين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star