تزامنا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي "حالة بوماهر الصحي" يدشن اليوم العلمي السادس للعلاج الطبيعي. الدكتورة "العلوي" نحن فخورون بالتطور الذي يشهدهُ مجال العلاج الطبيعي بالمملكة.

تزامنا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي "حالة بوماهر الصحي"  يدشن اليوم العلمي السادس للعلاج الطبيعي.   الدكتورة "العلوي" نحن فخورون بالتطور الذي يشهدهُ مجال العلاج الطبيعي بالمملكة.

22/09/2018


افتتحت سعادة الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية للإحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي وتدشين اليوم العلمي السادس للعلاج الطبيعي والذي تناول أحدث البحوث والدراسات المتخصصة في العلاج الطبيعي والتأهيل بمركز حالة بوماهر الصحي ، حيث شهدت حضورا كثيفا من ذوي الأختصاص.

‎وقالت الدكتورة “العلوي “ في حفل الافتتاح إن مملكة البحرين تولي اهتماما كبيراً للأرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومن ضمنها خدمة العلاج الطبيعي . كما هنأت جميع العاملين في العلاج الطبيعي بهذا اليوم وأشادت بالتطور الذي شهده مجال العلاج الطبيعي بالمراكز الصحية ,حيث بدأت خدمة العلاج الطبيعي في البحرين في عام 1958 أثناء الانتداب البريطاتي في البحرين بقسم علاج طبيعي صغير في مستشفى النعيم مخصص للرجال وبقسم صغير بمستشفى السلمانية مخصص للنساء مكون من 3 غرف وصالة رياضية صغيرة, وفي فبراير 1992 أفتتح أول قسم علاج طبيعي في المراكز الصحية في مركز ابن سينا الصحي، ومن ثم تم افتتاح باقي أقسام العلاج الطبيعي التي توزعت الان في جميع محافظات المملكة وهي 8 أقسام علاج طبيعي بالمراكز الصحية.

هذا وتوجد الان عيادات متخصصة في قسم العلاج الطبيعي منها عيادة العظام, عيادة صحة المرأة, عيادة الأطفال, عيادة التصنيف, عيادة مرضى الأعصاب, العلاج المائي, وعيادة الالام الظهر وعيادة الاصابات الرياضية.

وقد ألقت د.إبتسام السماك رئيس العلاج الطبيعي بالرعاية الأولية كلمة رحبت فيها بسعادة الوكيلة وبالحضور وتحدثت عن أهمية إقامة هذه الفعاليات العلمية وأستعرضت التطور الذي واكب إقامة هذه الفعالية منذ بدأها في عام2011م.

 وقد اشتملت الفعالية على ستة محاضرات علمية ألقاها مجموعة من الأطباء الإستشاريين والمختصيين في مجال العلاج الطبيعي تحدثوا فيها عن أحدث الأبحاث وآخر التطورات في مجال العلاج الطبيعي وقد أثنى الحضور على مستوى التنظيم والمحاضرات العلمية التي تعتبر جزء من البرنامج التدريبي لموظفيي قسم العلاج الطبيعي بوزارة الصحة.

وفي ختام الفعالية توجهت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية بالشكر لجميع من ساهم في إنجاح الفعالية من حضور ومشاركين ومنظمين وداعمين .

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star