وزيرة الصحة تستقبل المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة

وزيرة الصحة تستقبل المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة

24/10/2018


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الاثنين 22 أكتوبر 2018م في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير سعادة السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة،والاستاذ علي سلمان صالح مسؤول البرامج التنموية (التنمية الاجتماعية والكفاءة الحكومية) ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وقد رحبت سعادة وزيرة الصحة في مستهل اللقاء بالضيوف الكرام، وأثنت على جهودهم وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى الإرتقاء بالقطاعات الصحية في الدول،كما هنأ سعادة السيد الشرقاوي بدوره سعادتها بمناسبة حصول مملكة البحرين على جائزة رفيعة المستوى من الأمم المتحدة لقاء جهودها المبذولة في مجال الصحة.

بعد ذلك استعرضت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وسعادة السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والأستاذ علي سلمان مسؤول البرامج التنموية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مجموعة من المحاور منها الجهود التي بذلتها مملكة البحرين  لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، وجهود اللجنة الوطنية في هذا المجال.

 

كما بحثت سعادة الوزيرة خلال اللقاء أوجه التعاون والتنسيق بين المملكة والأمم المتحدة خاصة في مجال دعم التجربة البحرينية بمجال مكافحة الأمراض غير السارية، وإمكانية نقلها إلى دول المنطقة للاستفادة منها، وبيان سعادتها للدور الفاعل الذي تقوم به المراكز الصحية من الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، إضافة إلى الخدمات المقدمة والرعاية الصحية التي المتميزة التي توفرها لخدمة المرضى. اضافة الى سبل التعاون المشترك مع منظمات وبرامج الامم المتحدة في سبيل تحقيق ما جاء في أجندة التنمية 2030 وأهداف التنمية المستدامة. 

 

بعد ذلك أطلعت سعادة وزيرة الصحة المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة ومسؤول البرامج التنموية التنمية الاجتماعية والكفاءة الحكومية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أبرز الجهود المبذولة لاستضافة مؤتمر الضمان الصحي في مملكة البحرين خلال شهر نوفمبر القادم، وأبرز استعدادات وزارة الصحة للاحتفال بمرور 60 عاما على تشغيل مجمع السلمانية الطبي ودعوة سعادتها لسعادة السيد أمين الشرقاوي والأستاذ علي سلمان  لمشاركة وزارة الصحة هذا الاحتفال.

 

وفي ختام اللقاء جددت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة شكرها وتقديرها لسعادة السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة،والاستاذ علي سلمان صالح مسؤول البرامج التنموية على حضورهما وتشريفهما لها، كما تقدما من جانبهما بجزيل الشكر لسعادة الوزيرة على استقبالها وطيب وكرم ضيافتها، وحرصها  على التواصل و التعاون الجاد مع منظمة الأمم المتحدة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star