وزيرة الصحة تترأس وفد البحرين المشارك في الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لاصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة والاجتماع الـ (81) لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون .. مناقشات ومباحثات لعدد من القرارات الصادرة من المجلس الأعلى والمجلس الوزاري في المجال الصحي ..

وزيرة الصحة تترأس وفد البحرين المشارك في الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لاصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة والاجتماع الـ (81) لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون .. مناقشات ومباحثات لعدد من القرارات الصادرة من المجلس الأعلى والمجلس الوزاري في المجال الصحي ..

26/10/2018


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وفد مملكة البحرين المشارك الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لأصحاب المعاليوالسعادة وزراء الصحة والاجتماع (81) لمجلس الصحة لدول مجلسالتعاون بدولة الكويت والذي عُقد يوم "الخميس" الموافق 25 أكتوبر 2018م.

وقد أفتتح الاجتماع الوزاري الرابع بحضور أصحاب المعالي الوزراء والوفود المشاركة، حيث تم الترحيب بمشاركتهم بكلمة افتتاحية من سعادة الشيخ  الدكتور باسل بن حمود الصباح وزيرالصحة، تلتها كلمة معالي الأمين العام لمجلس التعاون معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني. واستعرض الاجتماع موضوعات مهمة تم فيها اعتماد  مشاريع القرارات المرفوعة من لجنة الوكلاء والتي شملت قرار المجلس الاعلى في دورته السابقة حول فحص العمالة الوافدة، وبشأن مساواة مواطني دول المجلس في الاستفادة من الخدمات الصحية، وإجراءات المخزون الاستراتيجي للأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية في الحالات الطارئة وقائمة الإمدادات. كذلك تم استعراض تقرير قرارات حول الملف الصحي بالبطاقة الذكية،  ودليل الإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول المجلس، وتم التطرق إلى المدن الصحية وموضوع  الأدوية والأجهزة الطبية التي تخضع للضريبة بنسبة "صفر" بالمائة. كما ناقش المجتمعون تصور لتنسيق وتوحيد مواقف دول المجلس في التكتلات الدولية بالمجال الصحي. وتوحيد إجراءات التصنيف والتسجيل للتخصصات الطبية. كما تم عرض مقترح مملكة البحرين فيما يخص تخصيص حصة رياضية يومية في المدارس بهدف تشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة لمكافحة السمنة وحمايتهم من الأمراض المزمنة.

وتم الاتفاق على ان يكون بند متابعة تنفيذ القرارات الصادرة من المجلس الأعلى والمجلس الوزاري في المجال الصحي بندا دائما على جدول اعمال الاجتماعات.

ومن جانب آخر، شارك أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس في المؤتمر الواحد والثمانين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، وناقش توصيات الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول المجلس واتخذت القرارات في عدد من الموضوعات المهمة شملت مناقصات الشراء الموحد، والتسجيل المركزي وخطة عمل المجلس التي تتضمن مبادرات مجلس الصحة لدول مجلس التعاون. كذلك تم عرض التقرير المالي للمجلس واعتماد ميزانيته للسنتين القادمتين.

حضر الاجتماع من وزارة الصحة كل من الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة والدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والسيد حامد المرواني رئيس العلاقات العامة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star