وزيرة الصحة تلتقي بالبروفسور "ألكسندر" المختص بفقر الدم المنجلي السكلر .. وتؤكد على تنفيذ التوجيهات الحثيثة والمستمرة من حضرة صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، للاهتمام بهم وتوفير أفضل سبل الرعاية والراحة لهم ..

وزيرة الصحة تلتقي بالبروفسور "ألكسندر" المختص بفقر الدم المنجلي السكلر .. وتؤكد على تنفيذ التوجيهات الحثيثة والمستمرة من حضرة صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، للاهتمام بهم وتوفير أفضل سبل الرعاية والراحة لهم ..

13/02/2019


التقت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح  مع البروفسور ألكسندر كومار، مختص بفقر الدم المنجلي السكلر بحضور الدكتورة محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للمستشفيات، حيث يزور المختص البحرين للاطلاع على تجارب وعلاج مرضى السكلر بالبحرين وذلك بدعوة من جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر للاستفادة من تجاربهم في لمرضى السكلر.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة الوزيرة بالخبير البريطاني، متمنية له التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الزيارة لمملكة البحرين بما يصب في مصلحة المرضى والارتقاء بصحة مرضى أمراض الدم الوراثية.

وقالت الوزيرة "الصالح" إن وزارة الصحة في مملكة البحرين، تولي اهتماماً كبيراً بصحة مرضى فقر الدم المنجلي "السكلر" وتهتم بتقديم أفضل الخدمات الصحية بما يصب في راحتهم وتخفيف آلامهم، حيث تتابع وزارة الصحة بشكل مكثف موضوع مرضى السكلر من خلال فريق طبي مؤهل في مركز أمراض الدم الوراثية، وذلك بتوجيهات حثيثة ومستمرة حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، والتي تحث دوماً على الاهتمام بمرضى السكلر وتوفير أفضل سبل الرعاية والراحة لهم، حيث تعقد اجتماعات دورية مكثفة لاتخاذ قرارات تُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر.

وحول تطوير الخدمات الصحية أشار الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للمستشفيات إلى أن  الوزارة تستقبل خبراء ومتخصصين في علاج مرض السكلر بشكل مستمر، وذلك لاطلاعهم على الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر وتقييمها وتقديم الملاحظات والاقتراحات التي تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة، ومراجعة الخطط العلاجية المتبعة لمرضى السكلر، والتعرف على الخدمات المقدمة لهم وتقييمها وما هي الخطة المستقبلية لتطوير الخدمات المقدمة على حسب المعايير المقدمة، وعمل زيارات للأقسام التي تقدم الرعاية الصحية لمرضى السكلر، وعمل محاضرات تعليمية عن مرض السكلر وطرق علاجه إلى المرضى والطاقم الطبي والتمريضي. وأشار إلى وجود عيادة متعددة التخصصات لمرضى السكلر تشمل على جميع التخصصات الصحية الخاصة بأمراض الدم تهدف للكشف المبكر للمضاعفات الناتجة من المرض والسعي لتجنبها، حيث يتم تقديم التقييم الشامل للمرض والتشخيص الدقيق والعلاج المتكامل وإعادة تقييم مريض السكلر من قبل فريق مكون من أطباء وأخصائيين من مختلف التخصصات في آن الواحد، ما يُساعد في التشخيص المبكر لمضاعفات المرض ووضع خطة وقائية وعلاجية وتأهيلية شاملة من فريق العيادة مرتكزاً على تعزيز استمرارية التقييم والعلاج من قبل عيادة سهل الوصول إليها.

ومن جانب آخر أشاد الاستاذ زكريا الكاظم رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر بجهود وزارة الصحة التي تقدم خدمات متميزة ونوعية لمرضى السكلر، مؤكدا على دور الشراكة من الجانبين بما شأنه تطوير الخدمات الصحية للمرضى.

وفي ختام اللقاء تقدم البروفسور البريطاني ألكسندر كومار، المختص بفقر الدم المنجلي السكلر بالشكر لسعادة الوزيرة على القاء والمعلومات القيمة التي قدمت لها خلال زيارته للبحرين، مشيدا بمستوى الخدمات الصحية المتقدم لمرضى السكلر، ومؤكدا على أن هذه الخدمات تضاهي أفضل المراكز العلاجية المتقدمة بدول العالم، متمنيا لهم التوفيق في هذه الجهود التي تصب في مصلحة المرضى وتحسن من حياة المرضى وتزيد متوسط العمر لديهم لجودة الخدمات المقدمة لهم.

حضر اللقاء كل من الدكتورة جميلة السلمان والدكتور جعفر طوق طبيب بمركز أمراض الدم الوراثية والاستاذ زكريا الكاظم رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star