الشيخ سلمان بن ابراهيم: ماضون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الكرة الآسيوية من آثار فيروس الكورونا

الشيخ سلمان بن ابراهيم: ماضون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الكرة الآسيوية من آثار فيروس الكورونا

29/02/2020


أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، عن دعم الإتحاد القاري لجميع المجتمعات الآسيوية التي تكافح من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والتعافي من آثاره.

ومع إعلان حالات في أكثر من نصف الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد أكد معالي  الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ان هذه الظروف الاستثنائية حافلة بالتحديات للجميع، وأنها تفرض العمل الجاد من أجل ضمان أولوية صحة وسلامة أسرة كرة القدم والجماهير في مختلف أنحاء القارة الآسيوية.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يضع أي شخص في خطر خلال هذه الأوقات التي تشهد مخاطر طبية عالية، ولهذا فقد قمنا باتخاذ قرارات منطقية بتأجيل مباريات وفعاليات متعددة مبرمجة مسبقا على أجندة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأردف بالقول: يأمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يكون هنالك نهاية سريعة وآمنة للموقف الحالي، كي تعود الأمور إلى طبيعتها، وتساهم كرة القدم من جديد في جلب المتعة والفرح في حياة الناس، وفي الوقت الراهن فقد قمت بتوجيه الإدارة في الاتحاد بمواصلة مراقبة انتشار الفيروس واتخاذ القرارات المناسبة والفورية عند الحاجة من أجل حماية أسرة كرة القدم والجماهير.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباريات في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في منطقتي غرب وشرق آسيا، وكذلك مباريات في التصفيات الأولمبية للسيدات، بالإضافة إلى تأجيل اجتماع المكتب التنفيذي الذي كان مقررا في البحرين يوم ١٤ مارس المقبل واجتماع الجمعية العمومية الذي كان مقرراً يوم 16 أبريل المقبل.

ويعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً يوم الاثنين في كوالالمبور لمنطقة شرق آسيا من أجل بحث مباريات المنتخبات الوطنية والأندية، على أن يعقد اجتماعاً مماثلاً لمنطقة غرب آسيا في دبي يوم 7 مارس المقبل،كما أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن شروعه بالتنسيق مع الإتحاد الدولي لكرة القدم لبحث مصير مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وتصفيات كأس آسيا 2023 المقررة الشهر المقبل.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star