على متن طائرة مؤجرة.. المانع: تنسيق إجلاء المواطنين البحرينيين الواصلين من إيران عبر الدوحة إلى مسقط بالتعاون مع الأشقاء في عمان

على متن طائرة مؤجرة.. المانع: تنسيق إجلاء المواطنين البحرينيين الواصلين من إيران عبر الدوحة إلى مسقط بالتعاون مع الأشقاء في عمان

27/03/2020


أكد الدكتور وليد خليفة المانع، وكيل وزارة الصحة، أن صحة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، وان الوزارة تسخر كافة إمكانياتها من أجل هذا الهدف وفق الظروف الراهنة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19). 
 
وأفاد المانع بأنه يتم التنسيق مع الاشقاء في سلطنة عمان العمل على ترتيب رحلة على متن طائرة مؤجرة لإجلاء المواطنين المتواجدين في مسقط القادمين من إيران عبر الدوحة، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية الطبية المحكمة المتبعة من قبل وزارة الصحة لكافة القادمين من الدول المنتشر بها فيروس كورونا (COVID-19)، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وطاقم الطائرة وكذلك المواطنين والمقيمين. 
 
وأشار الدكتور المانع إلى أن الوزارة مستمرة في جهودها نحو تكثيف كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19) بإخضاع المواطنين فور وصولهم للفحوصات المختبرية تحت إشراف طاقم طبي متخصص، وبناءً على نتائج الفحوصات سيتم نقلهم لإحدى مراكز الحجر الصحي الاحترازي أو مراكز العزل والعلاج وفقاً للإرشادات وللمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.
 
لافتا إلى أن وزارة الصحة تواصل تنسيقها المستمر مع الجهات ذات العلاقة لإجلاء المواطنين المتواجدين في الخارج مع الحرص على توفير أقصى درجات الكفاءة في الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لجميع القادمين من الخارج.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star