Responsive image

تحديث على إجراءات فحص الدخول للمملكة للقادمين من كافة المنافذ بدءًا من الإثنين 22 فبراير.. الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا: إضافة فحص جديد بعد 5 أيام للقادمين للمملكة وخفض الرسم الإجمالي للفحوصات إلى 36 دينار

تحديث على إجراءات فحص الدخول للمملكة للقادمين من كافة المنافذ بدءًا من الإثنين 22 فبراير.. الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا: إضافة فحص جديد بعد 5 أيام للقادمين للمملكة وخفض الرسم الإجمالي للفحوصات إلى 36 دينار

17/02/2021


أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) عن تحديث إجراءات فحص الدخول إلى مملكة البحرين عبر منافذها إلى جانب خفض تكلفة إجراء الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا (PCR) لجميع القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين، وذلك ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 22 فبراير 2021. 

وأوضح الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بأنه قد تقرر استمرار إجراء فحص عند الوصول على كافة المسافرين القادمين عبر منافذ البحرين بالإضافة إلى إجراء فحص مختبري ثاني لكل القادمين للمملكة عبر منافذها بعد 5 أيام من تاريخ الوصول، حيث بإمكانهم حجز الفحص عن طريق تطبيق مجتمع واعي، وفحص ثالث بعد عشرة أيام من تاريخ الوصول، معلناً عن خفض رسم الفحص لتصبح الكلفة الإجمالية للفحوصات الثلاثة 36 ديناراً. 

وبين الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أهمية مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية من تفعيل التطبيق الإلكتروني (مجتمع واعي) لكافة القادمين مع توقيع تعهد بإقرار التزامهم بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي لحين حصولهم على نتيجة الفحص الذي أجري لهم وقت الوصول، وإجراء فحص ثاني للقادمين للمملكة بعد 5 أيام من تاريخ الوصول ومن ثم إجراء فحص ثالث في اليوم العاشر من الوصول للمملكة لجميع القادمين الذين سيقيمون في البحرين لمدة تمتد لأكثر من 10 أيام.

ونوه بأن من تظهر نتيجة فحصه إيجابية من القادمين للمملكة فإنه سيتم التواصل معهم من قبل وزارة الصحة عبر بيانات الاتصال الخاصة بهم والتي تم تسجيلها فور وصولهم لمملكة البحرين.

ولفت الفريق الوطني الطبي بأنه سيتم تفعيل القرارات الجديدة المعلن عنها والمتمثلة في إجراء فحص ثاني بعد الوصول للمملكة بخمسة أيام وتغيير رسم الفحص ليصبح المجموع 36 ديناراً للفحوصات المقرر إجرائها، وذلك من يوم الإثنين الموافق 22 فبراير 2021، مؤكدًا أنه سيواصل بحسب المعطيات والنتائج مراجعة كافة القرارات ذات الصلة بشكل دوري بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق