بالتنسيق مع وزارة الصحة.. (الأشغال) تنظم محاضرة توعوية حول فايروس كورونا

بالتنسيق مع وزارة الصحة.. (الأشغال) تنظم محاضرة توعوية حول فايروس كورونا

26/02/2020


نظمت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني محاضرة توعوية لموظفيها حول فيروس كورونا (كوفيد - 19) بهدف نشر التوعية حول أسباب الفيروس وسبل الوقاية منه.

وقدمت الدكتورة فاطمة المشخص من إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة شرحاً تفصيلياً عن فيروسات كورونا التي تسبب مجموعة من الأمراض منها نزلات البرد الشاسعة ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحادة.

كما تطرقت المشخص إلى إمكانية تجنب انتقال الفايروس من شخص إلى آخر عن طريق مراعاة عوامل السلامة واتباع الاحتياطات الوقائية اللازمة، مشيرة إلى أعراض الإصابة بالفايروس والتعليمات الواجب اتباعها حال الشعور بها، بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات للمسافرين إلى المناطق التي ظهر فيها الفيروس.

وتناولت المشخص أبرز التوصيات للوقاية من انتشار العدوى مثل غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وتجنب لمس العينين والأنف والفم، وتجنب مخالطة أي شخص مصاب بالإنفلونزا أو بأعراضها.

وفي الختام تم تقديم التعليمات الأساسية حول تطبيق سبل الوقاية والإرشادات بشكل صحيح للحد من انتشار الأمراض وتجنب انتقال العدوى.

وتحرص وزارة الأشغال على نشر الوعي والإرشاد حول المرض وكيفية الوقاية منه لأن التوعية تعتبر السبيل الأساسي للوقاية بحيث يتلقى الأفراد المعلومات الصحيحة من المصادر الموثوقة ويتعلمون سبل تجنب انتقال العدوى للمحافظة على سلامتهم وسلامة أفراد مجتمعاتهم.