سعادة وزيرة الصحة "الصالح" عضو في هيئة التحكيم لاختيار الفائزين بجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدةللصحة .. ممن اسهموا إسهاماً بارزاً في مجال التنمية الصحية ..

سعادة وزيرة الصحة "الصالح" عضو في هيئة التحكيم لاختيار الفائزين بجائزة مؤسسة الإمارات العربية  المتحدةللصحة ..   ممن اسهموا إسهاماً بارزاً في مجال التنمية الصحية ..

26/01/2017


شاركت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في اجتماع هيئة التحكيم لاختيار الفائز بجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة والتي عقدت بالتزامن مع أعمال الدورة الأربعين بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية والتي تعقد بالمقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف، وبحضور كل من الدكتور راي بوسوتيل رئيس المجلس التنفيذي، و الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثل عنالجائزة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقالت الوزيرة "الصالح" بأن هذه الجائزة أنشأت بناءً على مبادرة من حكومة الإمارات العربية المتحدة، وهي عبارة عن شهادة تفيد بالحصول على الجائزة ولوحة  تذكارية ومبلغ مالي تحدده الهيئة، وتمنح لشخص أو عدة أشخاص، أو مؤسسة أو عدة مؤسسات، أو منظمة أوعدة منظمات غير حكومية، من الذين اسهموا إسهاماً بارزاً في مجال التنمية الصحية، وذلك وفقاً لمعايير وقواعد خاصة لاختيار الفائز أو الفائزين بالجائزة.

 

وعبرت وزيرة الصحة عن فخرها لاختيار مملكة البحرين في لجنة التحكيم لهذه الجائزة رفيعة المستوى، مشيرة إلى أنه خلال الاجتماع تم استعراض الوثائق الخاصة بعدد 8 مرشحين ممن استكملوا الاجراءات الرسمية من استيفاء الشروط والمعايير الخاصة بالترشيح، وتم الإطلاع على سيرهم الذاتية ودراسة الإنجازات التي قاموا بها في مجال الصحة على مستوى دولهم، ورفعت اللجنة توصيتها إلى أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بتسمية البروفسور لو بايدي المفتش العام للصحة بجمهورية موريتانيا لهذه الجائزة ، وتم تحديد مبلغ الجائزة ب 000 20 (عشرون ألف دولار أمريكي) . وسيتم منح هذه الجائزة على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المزمع عقدها في نهاية شهر مايو ٢٠١٧.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star