الدكتورة "الهاجري" تبدأ زياراتها التفقدية لمراكز الرعاية الاولية .. للإطلاع على سير العمل .. والتعرف على احتياجات المرضى ..

الدكتورة "الهاجري" تبدأ زياراتها التفقدية لمراكز الرعاية الاولية .. للإطلاع على سير العمل .. والتعرف على احتياجات المرضى ..

17/02/2017


قامت سعادة الدكتورة مريم ابراهيم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية والصحة العامة،  بأول زياره تفقدية لها بعد ان تسلمت شئون الرعاية الأولية والصحة والعامة، حيث بدأت بزيارتها الاولى بمركز  حاله بوماهر الصحي، حيث تصادفت الزياره بوجود  كبار المسئولين والمعنين بمحافظة المحرق بالمركز .

وتأتي هذه الزيارات التفقدية تأكيدا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه وتوجيهات الاداره العليا بوزاره الصحه للتواصل الدائم مع الأهالي والمرضى وتقديم أفضل الخدمات  بكل يسر.

ولقد وضعت الدكتورة "الهاجري" ضمن خططها الأولية برنامج لهذه  الزيارات التفقدية للإطلاع على سير العمل بالمراكز وتفقد الإحتياجات العامة سواء للمرضى والمترددين وكذلك الكوادر الصحية العاملة بالمركز، ومتابعة المواضيع التي تثار بين الفينة والأخرى حول الخدمات الصحية بالمراكز مثل مشكله نقص ادويه الامراض المزمنة وتأخر المواعيد أو أوقات الانتظار.

وخلال الزيارة التفقدية قامت الوكيل المساعد للرعاية  الاولية والصحة العامة بزيارة الاقسام المختلفة بالمركز والتقت بالموظفين العاملين، وكذلك المرضى والمراجعين.

واطلعت على تجهيزات المركز والخدمات النوعية التي تقدم من خلال الاقسام والعيادات، ومنها قسم العلاج الطبيعي وتحديد المعوقات و الاحتياجات اللازمه والعمل علي تذليل الصعوبات لتحسين الخدمات وتسهيلها وتيسيرها للمرضى والمترددين علي المركز الصحي، 
كما تم الالتقاء مع رئيس واطباء برنامج أطباء العائله بالمركز والاطلاع علي سير العمل والتأكيد علي استمرارية التعاون المشترك  فيما بينهم مع إداره المراكز الصحيه.
 
إلى ذلك التقت الدكتورة "الهاجري" بسعادة محافظ محافظة المحرق السيد سلمان بن هندي والذي كان حينها  في المركز ، وخلال حواره معها قدم شكره لوزارة  الصحة وثناءه على مستوى الخدمات المقدمه للمرضى، مؤكدا عدم وجود  اي شكاوى مقدمه  من قبل أهالي المنطقة على خدمات المركز، واتفق الطرفان على تنظيم لقاء خاص مع الأهالي بمجلس المحافظه، لاطلاعهم حول الخدمات الصحية بالمركز والمحافظة وسبل التنسيق والتعاون فيما بينهما  وكيفية تطويرها والدعم الذي يجب ان يقدم لاهالي المركز والموظفين من اجل تحسين الحصول على خدماتهم والمحافظة عليها، وسبل التطوير والشراكة المجتمعية.

وفي نهاية الزيارة الإستطلاعية، قدمت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية والصحة العامة شكرها للقائمين على المركز والمسئولين بالمنطقة والرؤساء وجميع الكوادر الصحية والطواقم الطبية، واشادت بالجهود التي يبذلونها لتوفير افضل الخدمات الصحية ذات الجودة العالية، مشيرة إلى استمرار التواصل بينها وبينهم لمد جسور التعاون والإطلاع على احتياجاتهم واحتياجات المركز، والتأكد من استمرار العمل بالشكل المطلوب من اجل تسهيل حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات الصحية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star