وزيرة الصحة "الصالح" في جلسة حوارية مع منتسبي برنامج النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الوطنية.. بهدف تعريف المنتسبين للبرنامج بآليات العمل الرسمية في مختلف القطاعات الحكومية..

وزيرة الصحة "الصالح" في جلسة حوارية مع منتسبي برنامج النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الوطنية..  بهدف تعريف المنتسبين للبرنامج بآليات العمل الرسمية في مختلف القطاعات الحكومية..

26/02/2017


في جلسة حوارية جمعت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح والمشاركين في برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 فبراير 2017م بديوان وزارة الصحة بالجفير، عبرت الوزيرة "الصالح" عن فخرها بالمستوى المميز الذي وصل إليه الشباب البحريني بمختلف المجالات وما يبدونه من تفاعل ورغبة في تعلم المزيد، الأمر الذي يرفع من كفاءاتهم وتميزهم من خلال الدورات التدريبية والبرامج المتطورة.

 

وتأتي هذه الجلسة الحوارية في إطار البرنامج التطويري المكثف الذي أعده مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمنتسبي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، حيث تم الاعداد لعقد جلسات مناقشة مع عدد من المسئولين الحكوميين تهدف إلى إعطاء المنتسبين بالبرنامج إلماماً أكبر بآليات العمل الرسمية في مختلف القطاعات الحكومية، والتعرف على آليات العمل لتوسيع مداركهم وتعزيز خبراتهم من خلال الحوارات بينهم والمسئولين، ومن ثم اكتساب الخبرات وصقل القدرات، لتنمية الجوانب القيادية والمهنية والتحليلية ويعززها كمهارات أساسية نحو التطوير والتغيير.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة وزيرة الصحة بمنتسبي البرنامج، مشيدة بالدور الواضح لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وللحكومة الرشيدة والاهتمام في مسيرة تطوير الشباب البحريني الأمر الذي تجلي في زيادة فرص العمل اللائق للشباب البحريني والارتقاء بالتعليم وتوفيره للشباب والتحسين المستمر للخدمات المتعلقة بهم، وتوفير مناخات داعمة للمشاركة في مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة الى اشراك الشباب في صنع القرار.

كما تطرقت سعادة وزيرة الصحة خلال اللقاء إلى أن الاستثمار في العنصر البشري هو أساس التطوير الذي تنشده المملكة في كافة المجالات، والذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اهتماماً كبيراً، مشيرة إلى أن إطلاق برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية أحد النماذج الإيجابية الطموحة التي تجسد هذا الحرص، للإسهام في تطوير وتشجيع الكوادر الوطنية ونقل مخرجاته إلى واقع عملهم في مختلف القطاعات.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة خلال اللقاء على دور وزارة الصحة والخدمات التي تقدم من خلال مختلف المرافق بجميع محافظات مملكة البحرين، ومن ثم قدمت السيدة حصة الدرازي مستشار التخطيط والتطوير عرضاً لواقع الخدمات الصحية في البحرين والتحديات التي تواجه القطاع الصحي والمبادرات التي تقوم بها لدعم هذا القطاع الحيوي والهام والاستراتيجيات التي من شأنها تطوير البرامج والخطط المستقبلية.

وبعد العرض الذي تم تقديمه للحضور، تم فتح باب النقاش للكوادر الشبابية، والرد على الاستفسارات وبخاصة تلك التي كانت تتداول في وسائل الإعلام المحلية عن بعض القضايا ذات العلاقة بالخدمات الصحية من خلال الاستشهاد بالتجارب الناجحة وقصص النجاح التي تحققت خلال الأعوام الماضية سواء من خلال تجارب وزارة الصحة، هذا إلى جانب تجاربها الشخصية في مجال العمل ومختلف المواقع التي تقلدتها واكسبتها الخبرات والمعرفة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن تمنياتها للمشاركين في برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية بالتوفيق في البرنامج وأن يعود عليهم وعلى البحرين بالنفع والفائدة وأن يكونوا سفراء للمملكة واشراقة وجهها الحضاري، مؤكدة بأن مملكة البحرين في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ومع إطلاق مشروع جلالته الإصلاحي كانت له انعكاساته الواضحة على المجتمع وتنمية الوطن، وعلى الشباب بشكل خاص، وشهدت آفاقاً أوسع للشباب تجعل منهم فاعلين في مجتمعهم والتبوء بمواقع قيادية في المستقبل القريب من خلال عمليات التطوير للبرامج الهادفة لتنمية قدراتهم وخبراتهم الوظيفية.

حضر اللقاء مع سعادة وزيرة الصحة مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية السيدة أنيسة الحويحي، والسيدة ردينة بوهندي مدير مكتب سعادة وزيرة الصحة والسيدة حصة الدرازي مستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star