تحت رعاية الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة مركز الأورام بالسلمانية يحتفل باليوم العالمي للسرطان

تحت رعاية الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة مركز الأورام بالسلمانية يحتفل باليوم العالمي للسرطان

27/02/2017


تحت رعاية وحضور الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة نظم مركز الأورام بمجمع السلمانية الطبي الأحد 26 فبراير 2017م احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للسرطان وذلك تحت شعار (أنت تقدر ..أنا أقدر ). حضر الفعالية كبار المسئولين والإداريين بالمجمع الطبي.

وقد أكدت الدكتورة عائشة بوعنق وكيل وزارة الصحة بهذه المناسبة على أهمية تعزيز الوعي الصحي والمجتمعي بمرض السرطان وأنواعه وسبل الوقاية منه مشيدة بالجهود المبذولة من جانب الطاقم الطبي والتمريضي بالمركز من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لجميع المرضى والحرص على تخفيف معاناتهم ومدهم بالدعم النفسي اللازم ملتزمين بتوجيهات القيادة الرشيدة .وأعربت وكيل وزارة الصحة عن خالص شكرها وتقديرها لجميع المنظمين والقائمين على أعداد هذه الفعالية متنمية للجميع التوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة من عقد هذه الفعالية.

وكان الدكتور خالد ثاني رئيس مركز الأورام بمجمع السلمانية الطبي قد ألقى كلمة في مستهل الحفل أكد من خلالها على أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في إطار جهود المركز في نشر التوعية بما يساهم في وقاية المجتمع من أمراض السرطان مشيرا إلى أهمية الكشف المبكر عن المرض وأثره في إمكانية علاج المريض وانقاذ حياته.

كما وألقت مشرفة التمريض الأستاذة نجاة رستم كلمة أشارت فيها إلى ما أكدت عليه منظمة الصحة العالمية من إمكانية الوقاية من أكثر من30% من حالات السرطان بتغيير أو تلافي عوامل الخطر الرئيسية ومنها تعاطي التبغ والوزن والسمنة. كما أشارت إلى إنه إذا ما تم الكشف المبكر عن المرض في مراحل مبكره يمكن ضمان شفاء الكثير من الحالات.

بعد ذلك تفضل الدكتور خالد ثاني وبالنيابة عن جميع القائمين على فعالية الاحتفال باليوم العالمي للسرطان بتكريم الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة لقاء دعمها الدائم ومساندتها للكوادر الطبية والتمريضية وتشجيعهم لتقديم كل ما يصب في راحة المرضى وكل ما يساهم في تقديم خدمات صحية عالية الجودة.

كما قامت الدكتورة بوعنق في ختام الفعالية بزيارة المعرض الصحي المصاحب واطلعت على أهم الخدمات الصحية التي تقدم للمرضى من خدمات الدعم النفسي والتغذية والعلاج الطبيعي والأطراف الصناعية وغيرها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star