74 مقعدا لبرامج التدريب للطب البشري والأسنان للعام 2017 .. فرص تدريبية متاحة للأطباء البحرينيين .. تؤكد اهتمام الحكومة بالطاقات الشبابية من الأطباء حديثي التخرج ..

74 مقعدا لبرامج التدريب للطب البشري والأسنان للعام 2017 .. فرص تدريبية متاحة للأطباء البحرينيين .. تؤكد اهتمام الحكومة بالطاقات الشبابية من الأطباء حديثي التخرج ..

10/03/2017


قال الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بأن وزارة الصحة قد فتحت باب القبول للالتحاق بالبرامج التدريبية للأطباء حديثي التخرج بفرعيه البشري والأسنان للعام 2017، مشيرا إلى أن عدد المقاعد التدريبية المعلن عنها 74 مقعداً في مختلف التخصصات، مؤكداً بأن الفرص التدريبية متاحة للأطباء البحرينيين بما يؤكد مدى اهتمام الحكومة الموقرة بدعم القطاع الصحي واستيعاب الطاقات الشبابية من الأطباء حديثي التخرج وحصولهم على الفرص التدريبية الملائمة وتهيأتهم بما يساهم في الارتقاء بجودة الرعاية الصحية وتنمية الكوادر الطبية البحرينية وتأهيلها وفقاً لأحدث المستويات العالمية المعتمدة في الطب البشري وطب الأسنان.

 

وكشف الدكتور العوضي بأن هذه البرامج التدريبية تؤهل الطبيب للحصول علىشهادة الزمالة في مختلف التخصصات الطبية لكل من الطب البشري وطب الأسنان وهذه الشهادات معتمدة من كل من المجلس العربي للاختصاصات الصحية والهيئة السعودية للاختصاصات الطبية والكلية الملكية للجراحين بأدنبرا، على أن يكون التدريب  في وزارة الصحة بإشراف إدارة التدريب بالوزارة.

 

ومن جانبه أشار مدير إدارة التدريب بوزارة الصحة الدكتور محمد السويدي بأن مجموع البرامج المعتمدة في الطب البشري هي 17 برنامجاً وهي طب العائلة، جراحة الكسور والعظام، طب الطوارئ، جراحة الحروق والتجميل، طب الأطفال، طب التخدير والعناية المركزة، طب الأمراض الجلدية، طب وجراحة العيون، طب أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، طب الباطنية، الجراحة العامة، جراحة المسالك البولية، جراحة الأطفال، أمراض النساء والولادة، الطب النفسي، طب الأشعة، طب المختبرات.

 

وأوضح الدكتور السويدي بأن هذه البرامج تنتهج المساق الاكاديمي رغم طبيعتها العملية حيث يستغرق البرنامج التدريبي من 4 – 5 سنوات حسب التخصص، ويقوم على تشغيل هذه البرامج مجموعة من الأطباء الاستشاريين المؤهلين و المعتمدين كمدربين لهذه البرامج من قبل الهيئات المعتمدة آنفة الذكر.

 

الجدير بالذكر أن الالتحاق بهذه البرامج يخضع لآليه موضوعيه وترتكز على اجتياز المترشحين لامتحانات القبول والمقابلات الشخصية واستيفائهم لجميع الاشتراطات والمعايير التي تحددها إدارة التدريب وتشمل           أن يكون المرشح بحريني الجنسية، وأن يجيد اللغتين العربية والإنجليزية تحدثاً وكتابةً، وألا يكون قد مضى على تاريخ تخرجه من كلية الطب أكثر من سنتين.

 

وقد أكدت إدارة التدريب على أنه يمكن للراغبين تقديم طلباتهم مع إرفاق جميع الوثائق المطلوبة إلى إدارة التدريب بوزارة الصحة متضمنة الوثائق المطلوبة شاملة السيرة الذاتية مع نبذة مختصرة عن المتقدم وعن خطته عن البرنامج التدريبي وأهدافه التدريبية (التواريخ الأكاديمية، الخبرة الفنية، التخصص الفرعي المرغوب...إلخ)، بالإضافة إلى نسخة من شهادة التخرج مشفوعة بنسخة من كشف الدرجات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم. كما يتوجب تقديم ما لا يقل عن شهادتي تزكية ونسخة من شهادة سنة الامتياز ورخصة مزاولة المهنة الصادرة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ونسخة من شهادة الثانوية العامة مع كشف الدرجات، وشهادة اللياقة الصحية، وشهادة حسن السيرة والسلوك، ونسخة من البطاقة السكانية وجواز السفر بالإضافة إلى صورتين شخصيتين.  وعند استلام الطلبات الكاملة من قبل إدارة التدريب يتم تدقيقها بناءً على الاشتراطات المعلنة وتقوم إدارة التدريب بإرسال رسائل نصية بموعد الامتحان إلى المستوفين لجميع الاشتراطات والمعايير، علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات سيكون بنهاية شهر مارس الحالي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star