وجهت لإعداد تقرير سنوي يُرفع إلى مجلس الوزراء سعادة وزيرة الصحة تترأس الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لمكافحة التدخين

وجهت لإعداد تقرير سنوي يُرفع إلى مجلس الوزراء سعادة وزيرة الصحة تترأس الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لمكافحة التدخين

28/03/2017


عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته اجتماعها الثالث برئاسة سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وذلك بمبنى وزارة الصحة في الجفير، بحضور ممثلين الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع رحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من أعضاء اللجنة، وهنأت باسم اللجنة الدكتورة مريم الهاجري بمناسبة تعيينها في منصب الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة، ثم استعرضت سعادتها جدول الأعمال وتم إقراره، كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة توصيات وقرارات آخر اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته وما تم التوصل إليه بشأنها، كما تم مناقشة المسودة المقترحة للخطة الوطنية لمكافحة التبغ في مملكة البحرين التي سيتم وضعها بمشاركة كافة أعضاء اللجنة الوطنية مع وضع جدول زمني لتطبيقها بحيث تكون متماشية مع الخطة الخليجية لمكافحة التبغ.

كما تم مناقشة توصيات اجتماع اللجنة الخليجية لمكافحة التبغ الذي عقد في البحرين خلال الفترة 19-20 فبراير 2017م، ووجهت سعادة الوزيرة كل أعضاء اللجنة إلى إبداء الرأي والملاحظات حول هذه التوصيات إن وجدت حتى يتم رفعها في اجتماع معالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي سيعقد خلال شهر أكتوبر 2017م بمملكة البحرين من خلال المكتب التنفيذي لمجلس الصحة. بعدها تم مناقشة مقترح تفعيل عيادات مكافحة التبغ المتنقلة المقدم من جمعية مكافحة التدخين.

وفيما يستجد من أعمال اقترحت سعادة وزيرة الصحة إعداد تقرير سنوي متكامل عن اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ يُرفع إلى مجلس الوزراء نهاية العام الجاري، متضمناً كل المقترحات والتوصيات والمشاريع والفعاليات والأنشطة المتعلقة بمكافحة التدخين من كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية بمملكة البحرين.

وفي ختام الاجتماع، تقدمت سعادة الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود ضمن مهام وأهداف اللجنة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star