الفريق الطبي من الجراحين بالسلمانية يشيدون بزيارة الطبيب فيصل العتيبي الطبيب الزائر أجرى عمليات جراحية لمرضى الرعاش وتيبس العضلات وجميهعم يتمتعون بصحة جيدة

الفريق الطبي من الجراحين بالسلمانية يشيدون بزيارة الطبيب فيصل العتيبي الطبيب الزائر أجرى عمليات جراحية لمرضى الرعاش وتيبس العضلات وجميهعم يتمتعون بصحة جيدة

02/04/2017


أشاد الفريق الطبي بمجمع السلمانية الطبي بزيارة إستشاري جراحة المخ و الأعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي  ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور فيصل العتيبي والذي جاء في اطار تنفيذ اللجنة العليا للعلاج بالخارج لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه في استضافة أهم وأفضل الكفاءات الطبية من مختلف دول العالم.

وقد أشادت الدكتورة فاطمة عبدالله رئيس قسم دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي بزيارة إستشاري جراحة المخ و الأعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي  ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور فيصل العتيبي مؤكدة على استفادة العديد من المرضى بمجمع السلمانية من زيارته من خلال إجرائه لهم عدد من العمليات الجراحية التي تكللت بالنجاح مشيرة إلى أن برنامج استضافة الأطباء الزائرين والذي جاء بتوجيه من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه قد منح الكثير من الأطباء فرصة تبادل المعلومات والاطلاع على أخر المستجدات مع خيرة الأطباء على المستوى الإقليمي والعالمي.

ونوهت الدكتورة فاطمة إلى أن الدكتور فيصل العتيبي قد أجرى خلال عمليات جراحية لمرضى يعانون من مرض باركنسون من خلال زراعة جهاز الاستثارة الدماغية العميقة وضبطه مما ساهم في تخفيف حالة الرعاش لديهم وساعدهم على أداء مهام حياتهم اليومية بأكثر يسر وراحة.

وقال استشاري جراحة المسالك البولية بمجمع السلمانية الطبي الدكتور أكبر جلال: إن استضافة الكفاءات الطبية في مملكة البحرين يشرفنا كأطباء لما لهذه الاستضافة من أهمية في تبادل المعلومات والخبرات وأثرها الإيجابي في علاج المرضى مشيرا إلى أن الطبيب الزائر قد قام بمعاينة وعلاج عدد من المرضى الذين يعانون من حالات مرضية نادرة.وتابع الدكتور أكبر:  إذ عاين الدكتور فيصل العتيبي حالة لمريضة  كانت تحتاج وبشكل مستمر إلى إجراء عملية قسطرة دائمة  وتمكن الطبيب من إجراء عملية جراحية لها بتركيب جهاز تحفير المثانة مؤكدا على أن وضعها الصحي أصبح ممتازا وقد تماثلت إلى الشفاء.

ومن جانبه قال الدكتور نبيل حميد استشاري جراحة المخ والأعصاب: إن هذه هي الزيارة الثالثة للدكتور فيصل العتيبي وقد حققت زيارته العديد من النتائج الإيجابية في مجال علاج الكثير من الحالات التي تعاني من حالات مثل تيبَّس العضلات ورعاش باركنسون كما تمكن الطبيب من إجراء عمليات جراحية لزرع بعض الأجهزة التي تساهم في علاج المشكلات التي يعاني منها بعض المرضى.

وتابع الدكتور حميد: وكان الطبيب الزائر ومن ضمن العمليات التي قام بإجرائها عملية جراحية لتركيب جهاز لمريض يعاني من مشكلة تيبس العضلات ويتماثل المريض الآن للشفاء ووضعه الصحي مستقر.وأضاف: كما قدم الطبيب محاضرة علمية شارك فيها خيرة من المتخصصين استعرض من خلالها أهم طرق العلاج الحديث في زراعة الأجهزة وإجراء العمليات الجراحية للمرضى في مجال المخ والأعصاب.

وأكد الدكتور نبيل حميد استشاري جراحة المخ والأعصاب على أنه وخلال الفترة الماضية كانت عملية زراعة الأجهزة تتم بعد ابتعاث المرضى للخارج وكان إجراء هذا النوع من العمليات مكلف جدا ومع  استضافة الطبيب الزائر وإمكانية إجراء هذا النوع من العمليات في مجمع السلمانية الطبي تمكنا من خفض التكلفة مع التأكيد على نجاح إجراء هذا النوع من العمليات في البحرين وحرصنا على أن تتوفر كل متتطلبات هذه العملية وأن تكون بأقصى جودة وان تتحقق أفضل النتائج.

الجدير بالذكر أن الدكتور فيصل العتيبي هو طبيب متخصص في جراحة المخ والأعصاب وتخصصه الدقيق هو جراحة الصرع وحراحة المناظير العصبية باستخدام الأشعة الوظيفية وهو وأستاذ مساعد ومدير برنامج التدريب في جراحة الأعصاب و برنامج الاضطرابات الحركة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمملكة العربية السعودية ،وقد حصل على تدريبه في  جراحة الأعصاب و في جراحة المناظير باستخدام الأشعة الوظيفية وجراحة الصرع في الجامعة الغربية في كندا. وانضم إلى مجموعة الصرع في "مركز العلوم الصحية" في جامعة غرب لندن. تلقي تدريبه في جراحة المناظير. وبدأ ممارسته المستقلة في مركز أبحاث الملك فيصل التخصصي  في منتصف 2010 وأصبح مدير لبرنامج جراحة الأعصاب واضطرابات الحركة. د. العتيبي حاليا عضو نشط في عدة جمعيات محلية ودولية واللجان والمجالس التنفيذية محرر لعدة مجلات و أبحاث  طبية.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star