تحت شعار " دعونا نتحدث عن الإكتئاب" وزارة الصحة تنظم فعاليات احتفالها بيوم الصحة العالمي

تحت شعار " دعونا نتحدث عن الإكتئاب" وزارة الصحة تنظم فعاليات احتفالها بيوم الصحة العالمي

15/04/2017


تحت رعاية سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أقامت وزارة الصحة وبتنظيم من مستشفى الطب النفسي وإدارة تعزيز الصحة وقسم الصحة المدرسية وقسم الخدمة الاجتماعية احتفالين توعويين وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الصحة العالمي (الاكتئاب ..دعونا نتحدث عنه) أحدهما بمبنى الوزارة الرئيسي بالجفير والآخر بمجمع السلمانية الطبي. شارك في فعاليات الاحتفالين عدد من كبار  المسئولين  وموظفي وموظفات الوزارة والمترددين على مجمع السلمانية الطبي من مرضى ومراجعين.

وكانت فعالية احتفال مبنى الوزارة بالجفير قد اشتملت على مجموعة من الأنشطة ومنها  توزيع الكتيبات والنشرات التوعوية وتوزيع استبيانات لتقييم حالات القلق والاكتئاب  عند الحضور من الموظفين والموظفات إلى جانب تقديم مجموعة من النصائح والارشادات حول كيفية التعامل مع ضغوطات الحياة اليومية وكيفية ممارسة الاسترخاء.

أما احتفال مجمع السلمانية الطبي فقد  تضمن توزيع عدد من الكتيبات التوعوية والتثقيفية والمواد الإعلامية الخاصة بتعريف الإكتئاب وبتعزيز مستوى الصحة النفسية وسُبل التغلب على العوامل والأسباب المؤدية لحدوث الاكتئاب وأبرز الأعراض، إلى جانب تقديم النصائح والإستشارات من المختصين حول كيفية إتباع أساليب الإسترخاء وتجاوز أعراض الاكتئاب ومساعدة المصابين به على الشفاء والتعافي.

الجدير بالذكر أن احتفال وزارة الصحة بيوم الصحة العالمي يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات والأنشطة والبرامج التي تنظمها  الوزارة تزامناً مع هذه المناسبة الصحية العالمية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star