الوزيرة "الصالح" تتفقد استعدادات وتجهيزات الفرق الطبية بحلبة البحرين الدولية... وتثني على تجربة تمرين الإخلاء الطبي التي أطلعت عليها بمضمار حلبةالسباق الدولية ...

الوزيرة "الصالح" تتفقد استعدادات وتجهيزات الفرق الطبية بحلبة البحرين الدولية...  وتثني على تجربة تمرين الإخلاء الطبي التي أطلعت عليها بمضمار حلبةالسباق الدولية ...

15/04/2017


قامت وزيرة الصحة مساء اليوم الخميس الموافق 13 أبريل 2017م بزيارة تفقدية للفريق الطبي المعتمد بحلبة سباقات الفورمولا واحد وكان في استقبالها رئيس الفريق الطبي لدى الإتحاد الدولي للسيارت الدكتورةأمجد عبيد ونائبه الدكتور أسامه عواد والأعضاء التابعين لوزارة الصحة

وفي بداية الزيارة، اطلعت وزيرة الصحة على المركز الطبي الدائم في حلبة البحرين الدولية والذي تقوم وزارة الصحة بتشغيله وتأمين معداته الطبية وأجهزته طوال السنوات الماضية، وقامت بزيارة الفرق الطبية بالعيادات المخصصة لزوار الحلبة والبالغ عددها 10 عيادات طبية موزعة على الحلبة، وكذلك مواقع فرق الإنقاذ وسيارات الاسعاف التي خصصت في مضمار حلبة السباق، حيث تأكدت من جاهزية الفريق لهذا الحدث الهام، والتقت بأعضاء اللجنة الدولية الطبية الدائمة، حيث استمعت سعادتها منهم عن مدى تميز الفريق الطبي البحريني.  وعبرت عن مدى أعجابها بالتنظيم والترتيب والاستعدادات والتي تسير على قدم وساق قبل انطلاق هذا الحدث الهام، والتسهيلات التي تقدم للفرق الطبية داخل حلبة البحرين.

 

ويضم الفريق الطبي عدد من التخصصات المختلفة من أطباء ومسعفين وغيرهم، ويعمل الفريق على تقديم خدمات في حلبة الفور مولا واحد بالتعاون مع جهات أخرى مثل قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، وممثلين عن فريق الطيران الملكي وذلك لنقل المرضى. ويشارك هذا العام 4 اطباء سعودين استشارين، ٢ أطباء مقيمين سعودين، و2 من اذربيحان من الفريق الطبي، و 7 مسعفين سعودين، وكذلك من 1 بريطانيا 1و وكندا و1 ايطاليا. وقد تم الترتيب مع كافة مستشفيات مملكة البحرين عبر خطة تمكن من الاستغلال الأمثل لكل الخدمات الصحية التي تساعد للتعامل مع أي حوادث طارئة. كما وسيعمل مجمع السلمانية الطبي على توفير كافة الخدمات الطبية دون التأثير على الخدمات الأخرى المقدمة للمرضى.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة يتكون من 190 مشارك وهناك 5 عيادات كبرى للجمهور، كما وهناك 5 عيادات مصغرة للجمهور في مواقع الترفيه (pending area) كما ويتشكل الفريق الطبي من 5 أقسام القسم الأول فريق الإسعاف والثاني فريق التدخل الطبي السريع، وفريق استخراج المصاب، وفريق الأطباء المشاة، والفريق الطبي، ويذكر أن هناك تخصصات مختلفة يضمها الفريق فهناك أطباء للجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة التجميل والحروق، وأخصائي قلب ودكتور للأشعة وصيدلاني وأخصائي تخدير، وفني تخدير وفريق طوارئ من الممرضين.

 

وقد قام الفريق الطبي على مدى الـ 4 شهور الماضية بتلقي التدريبات والورشة الخاصة بالاستعداد لحدث الفورمولا واحد مثل التدريب على كيفية استخراج المصاب من موقع الحادث، والقواعد التي يجب أن يلم بها الأطباء خلال تواجدهم في مضمار السباق، كما تم عقد ورشة تدريبية برعاية وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح شارك فيها نحو 200 شخصا ضمن استعدادات الفريق الطبي للفورمولا واحد.

وفي ختام الزيارة أبدت وزيرة الصحة إعجابها وتقديرها للفريق الطبي البحريني التابع لوزارة الصحة، وطلب منهم بأن يبذلوا كل ما في وسعهم كي يخرجوا بأفضل صورة وذلك للحفاظ على صورة الفريق الطبي البحريني المتميز. واشارت إلى انها سعدت كثيراً بما شهدته من استعدادات للفريق الطبي المعني بسباق الفورمولا واحد، ونجاح تجربة تمرين الإخلاء الطبي التي أطلعت عليها مساء اليوم بمضمار حلبةالسباق الدولية، والتي تم تنفيذها في تمام الساعة الرابعة مساء بحضور كل من عضو اللجنة الدولية الطبية الدائمة والطبيب المسئول عن عملية الإخلاء الطبي لدى F1، واللذان أبديا إعجابهم واستحسانهم للتجربة الناجحة التي قاموا بها في وقت قياسي وبحسب الإشتراطات ومتطلبات الإتحاد الدولي لرياضة سباق السيارات. حيث أكد المسؤولون عن الحلبة استعداد الفريق الطبي الكامل وقدموا عدد من النصائح لتطوير عمل الفريق الطبي، وعبّرت عن فخرها بوجود مثل هذا الطاقم الطبي المتفاني المتدرب، ووجهت إلى الاستمرار في العطاء لما فيه خير مملكة البحرين في ظل القيادة الرشيدة حفظها الله، ورفع اسم مملكة البحرين عاليا من خلال انجاح منافسات السباق وجعله الافضل دائما.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star