Responsive image

الدكتورة مريم الهاجري تعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع مسئولي المراكز الصحية بالمحرق

الدكتورة مريم الهاجري تعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع مسئولي المراكز الصحية بالمحرق

16/04/2017 11:53:39 م


اجتمعت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مع مسؤلي المراكز الصحية بالمنطقة الصحية الأولى بمحافظة المحرق ويأتي عقد هذا الاجتماع في إطار التنسيق المشترك وتعزيز التواصل بين الإدارة العليا و المعنيين  مقدمي خدمات الرعاية الأولية.

وفي مستهل اللقاء رحبت الدكتورة الهاجري بمسئولي المراكز الصحية ونقلت إليهم  تحيات الأدارة العليا بوزارة الصحة وتقديرها لجهودهم وخدماتهم المخلصة و التي يشهد لها الجميع بالتميز والخبرة مشيرة في الوقت نفسه إلى الدعم اللامحدود التي توليه القيادة الرشيدة للمراكز الصحية وتوجيهات بشأن تعزيز مستوى وجودة الخدمات المقدمة.

بعد ذلك اطلعت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة على عرضا مفصل للخدمات المقدمة من قبل  المراكز الصحية بالمنطقة الأولى  بمحافظة المحرق، وقد اشتمل العرض على عدد من المحاور منها الكثافة السكانية للمنطقة وعدد المسجلين لكل مركز صحي خلال العام 2016 وكذلك عدد المترددين على كل مركز والعيادات العامة وعيادات الأسنان ورعاية الأمومة والطفولة وقسم العلاج الطبيعي  والمختبر والأشعة  والعيادات المتخصصه  وغيرها.

كما و أشارت الدكتورة الهاجري  خلال الاجتماع إلى التزام وزارة الصحة بتقديم خدمات الرعاية الصحية بكل كفاءة واقتدار واعطاء المريض العناية والرعاية اللازمة من قبل مقدمي الخدمة مشيرة إلى توفر الأدوية بشكل عام وأدوية الأمراض المزمنة بشكل خاص ومنوهه إلى أن تأخر بعض الأدوية يرجع إلى تأخر الشركات المصنعة للأدوية وأن هناك دائما بدائل لهذه الأدوية وتكون متوفرة بصيدليات المراكز الصحية ومخازن وزارة الصحة، وأضافت بأن معظم الأدوية التي تصرف لمرضى الأمراض المزمنة هي أصلية وحديثة.

وأكدت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بأن هناك توجيهات من قبل الأدارة العليا بالوزارة بتوفير كافة الأدوية اللازمة الخاصة بالأمراض المزمنة  كما وأن هناك تعاون وتنسيق مشترك بين ادارة الخدمات والمخازن وادارة المراكز الصحية وصيدليات المراكز ومتابعة من قبل مسؤلي هذه الاارات والأقسام المعنية  بشأن الأدوية ووضع التدابير اللازمة  لتوفيرها للمرضى

وناقشت الدكتورة الهاجري مع العامليين الصحيين بالمراكز  آلية حيث أشارت إلى إنه قد تم الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من الخدمة الالكترونية للمواعيد  بجميع المراكز الصحية  ضمن الخدمات الالكترونية لمشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية البالغ عددها 28 مركزا بما فيها عيادتي جو وعسكر وعيادة البديع الساحلية .

كما ودعت الدكتورة الهاجري جميع المسؤلين والمعنيين بالمراكز الصحية العمل بروح الفريق الواحد وأن يكون هناك تعاون وتنسيق مشترك بين جميع الأقسام والعاملين بالمركز ، و أكدت على أهمية الالتزام بالمعاملة الحسنة والراقية مع جميع المرضى وأهاليهم  بما يساهم في تيسير أمور العمل وبما يعزز ويقوي العلاقات بين العاملين والمرضى.

بعد ذلك تفضلت الدكتورة الهاجري بفتح المجال أمام جميع الحضور من رؤساء الأقسام  الأطباء  والإداريين والتمريض ومن العلاج الطبيعي وصحة الفم والأسنان بالاضافة إلى رؤساء المنطقة  وخلال الحوار ناقش الحضور عدد من المحاور الهامة والمتعلقة بتنظيم آلية العمل داخل المراكز الصحية كما قدم الحضور للوكيل المساعد توصياتهم ومقترحاتهم بهذا الشأن . وبدورها أكدت الدكتورة مريم الهاجري أن جميع هذه التوصيات التي تقدم بها العاملون الصحييون ستوضع بعين الاعتبار وسيتم وضع الحلول اللازمة للإرتقاء بمستوى خدمات الرعاية الأولية.

و في ختام اللقاء التنسيقي  بينت  د الهاجري ان هناك تحديات عديدة ويجب علينا أن نتكاتف ونعمل يدا بيد لمواجهة هذه التحديات لنواصل مسيرة العطاء والتطوير لخدمات الرعاية الصحية الأولية ,وهدفنا جميعا أن نسعى لتحقيق أفضل رعاية ممكنة للمرضى وان نكون حريصين على الجودة والتميز وتحسين الأداء.

الجدير بالذكر أن المراكز الصحية بالمنطقة الصحية الأولى بمحافظة المحرق تضم ستة مراكز صحية وهي  مركز بنك البحرين والكويت بالحد ومركز حالة بوماهر ومركز المحرق ومركز البحرين الوطني بعراد ومركز البحرين الوطني بالدير ومركز الشيخ سلمان بالاضافة إلى عيادة المطار .

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق