Responsive image

وزيرة الصحة الصالح تطلع على تصاميم "إدامة" المقترحة لإنشاء موقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي .. وتوقعات ببدء تنفيذ المشروع في مايو المقبل من 2017م ..

وزيرة الصحة الصالح تطلع على تصاميم "إدامة" المقترحة لإنشاء موقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي .. وتوقعات ببدء تنفيذ المشروع في مايو المقبل من 2017م ..

19/04/2017 10:58:13 م


أطلعت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة صباح اليوم الاربعاء 19 أبريل 2017م، بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير على التصاميم المقترحة من قبل شركة إدامة التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) والمتعلقة بمشروع إنشاء موقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي، والذي يأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير مواقف إضافية لسيارات المراجعين والمترددين من المرضى على المجمع.

حيث قدم وفد "إدامة" عرضاً تفصيلياً لملامح المشروع والذي يضم 5 طوابق على مساحة إجمالية تبلغ 27086 متر مربع ويتسع لـ 645 سيارة للمترددين على المجمع. وتطرق العرض للمراحل المقترحة للمشروع والخطة الزمنية التي وضعت للإنجاز بعد أن تمت دراسة حيثيات، ورسم الخرائط والتصاميم للطوابق المتعددة على ضوء الطلب المقدم من وزارة الصحة ليفي بالاحتياجات المطلوبة للمبنى، كذلك تم التطرق إلى الخيارات التي سيتم العمل عليها من حيث منافذ الدخول والخروج والاحتياطات الأمنية وشروط السلامة الواجب تحقيقها.

وأعرب المجتمعون عن أملهم في أن يساهم تنفيذ هذا المشروع في زيادة المواقف المتاحة في مجمع السلمانية الطبي لخدمة المرضى من المراجعين، حيث أن هذا المشروع يعد ضمن حزمة من المشاريع التطويرية الهامة التي تعتزم وزارة الصحة تنفيذها خلال المرحلة القادمة وذلك في إطار التزامها التام ببرنامج عمل الحكومة والذي يوجه وزارة الصحة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة والتي تساهم في سهولة وصول الخدمات الصحية وتطويرها لتلبي احتياجات المرضى من المواطنين والمقيمين بالمملكة.

الجدير بالذكر أن المبنى متعدد الطوابق والذي سيستوعب ما يقارب 645 سيارة سيساهم في حل جزء كبير من مشكلة نقص المواقف، وسيضم مجموعة من المحلات التجارية والمرافق الخدماتية، ممّا سيساهم في تلبية احتياجات مرتادي المجمع. ومن المتوقع الشروع في أعمال البناء خلال نهاية شهر مايو المقبل 2017م، على أن يتم استكماله نهاية عام 2018م.

 

حضر اللقاء من وزارة الصحة كل من الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة والأستاذ ماهر العنيس الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية والدكتور وليد المانع الوكيل المساعد لشئون المستشفيات والدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب والأستاذة فاطمة عبد الواحد الوكيل المساعد للموارد البشرية والدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية والصحة العامة والمستشار القانوني الأستاذ عصام إسماعيل، والمهندس عائد الخطيب مدير إدارة الهندسة والصيانة، وقد ترأس وفد شركة إدامة الأنسة ميري بابتي المدير التنفيذي للمشاريع.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق