إقبالا ملحوظا على برنامج زراعة الكلى بالسلمانية .. ووعي مجتمعي ببرامج التبرع بالأعضاء د.العرادي: مجمع السلمانية الطبي ينجح في إجراء ثالث عملية زراعة كلى خلال العام 2017م

   إقبالا ملحوظا على برنامج زراعة الكلى بالسلمانية .. ووعي مجتمعي ببرامج التبرع بالأعضاء    د.العرادي: مجمع السلمانية الطبي ينجح في إجراء ثالث عملية زراعة كلى خلال العام 2017م

03/05/2017


في بادرة إنسانية جليلة، تبرع الشاب س. د. بإحدى كليتيه لشقيقه ح. د.، وذلك يوم "الأحد" الموافق 30 أبريل 2017م بمجمع السلمانية الطبي، حيث قام الفريق الطبي لزراعة الأعضاء في مجمع السلمانية الطبي بمشاركة من الفريق السعودي، بإجراء عملية نقل الكلى من المتبرع وثم زرعها للمريض.

 

وأشار الدكتور علي العرادي رئيس قسم أمراض وزراعة الكلى في مجمع السلمانية الطبي إلى أن كلتا الحالتين ولله الحمد مستقرة، وتُشير المؤشرات الحيوية المبدئية للمرضى حتى الآن إلى نجاح العملتين، وتم وضعهما تحت المراقبة للاطمئنان على صحتهما.

 

الجدير بالذكر أن المريض في بداية العقد الرابع من العمر، وكان يتلقى علاج الفشل الكلوي عن طريق الغسيل الدموي، حتى تقدم شقيقه الأصغر والبالغ من العمر 37 عاماً بالتبرع بإحدى كليتيه لإنقاذ حياة أخيه.

 

وتقدم الدكتور "العرادي" بجزيل الشكر والتقدير للإدارة العليا بوزارة الصحة وعلى رأسهم سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وسعادة وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات الدكتور وليد المانع، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي، ورئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي الدكتور جاسم المهزع، وكبار المسئولين بوزارة الصحة على الدعم اللامحدود لتسهيل إجراءات عمليات نقل الأعضاء وتوفير كافة المستلزمات لإجراء هذه العمليات النوعية بالوزارة.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star