أدهانوم غيبريسوس من أثيوبيا يفوز بمنصب منصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

أدهانوم غيبريسوس من أثيوبيا يفوز بمنصب منصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

23/05/2017


أعلن وفد مملكة البحرين فوز الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أثيوبيا بمنصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك خلال أعمال جمعية الصحة العالمية السبعين المنعقدة حاليا في جنيف بحضور الدول الأعضاء، وبين الوفد بأن د. أدهانوم غيبريسوس قد فاز بمنصب المدير العام الجديد لمنظمة الصحة العالمية والكائن مقرّه في جنيف، وذلك بعد ثالث جولة من جولات التصويت، وقد أسفرت نتيجة التصويت الأخيرة على حصول الدكتور غيبريسوس على  133صوت من أصل 183 صوت.

 وسيتولى المدير العام الحالي مهامه لفترة ولاية تدوم خمس سنوات. وسيخلف، في هذا المنصب الدكتورة مارجريت تشان، التي أمضت عشر سنوات في منصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ليكون المسؤول الفني والإداري الرئيسي الذي يشرف على العمل الصحي الدولي للمنظمة، وذلك اعتباراً من الحادي من يوليو 2017م.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس الدكتور أدهانوم غيبريسوس الذي حاز على منصب مدير عام منظمة الصحة العالمية قد وضع في أجندته والأولويات التي سيتم التركيز عليها مواضيع ذات أهمية بالغة على مستوى الصحة العمومية العالمية مثل إحداث تحول في المنظمة والصحة للجميع، وموضوع الأمن الصحي، وشئون النساء والأطفال والمراهقون، إلى جانب الآثار الصحية المترتبة على تغير المناخ والبيئة.

 

وقد أعقب الجلسة المغلقة جلسة عامة، تم خلالها الإعلان الرسمي عن تعيين الدكتور تيدروس في منصب المدير العام الجديد للمنظمة، كما تم منح الدكتورة مارغريت تشان صفة المدير العام الفخري لمنظمة الصحة العالمية وذلك تقديراً لجهودها خلال فترة ولايتها.

 

 هذا وقد ألقت سعادة الوزيرة الصالح كلمة وداع للدكتورة تشان بإسم الدول الأعضاء بإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، شكرت خلالها المديرة على قيادتها الحكيمة للمنظمة.

 

وبهذه المناسبة، هنأت سعادة وزيرة الصحة، الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية على هذا الإنجاز العالمي، كما تقدمت بخالص التهاني والتبريكات إلى الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس لتقلده هذا المنصب الجديد، متمنيةً له كل التوفيق والنجاح في تحقيق مهامه، لاسيما التصدي للمشكلات الصحية التي تؤثّر في على دول العالم أثناء الظروف الاقتصادية والسياسية الحالية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star