بهدف تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات في مجال التدريب الطبي والصحي ... وزيرة الصحة تلتقي بوفد رفيع المستوى من جامعة سيبيرجايا للعلوم الطبية ...

بهدف تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات في مجال التدريب الطبي والصحي ... وزيرة الصحة تلتقي بوفد رفيع المستوى من جامعة سيبيرجايا للعلوم الطبية ...

09/07/2017


 

التقت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة صباح اليوم الاحد الموافق 9 يوليو 2017م، سعادة الدكتور محمد عبد الرزاق رئيس جامعة سيبيرجايا للعلوم الطبية في ماليزيا والوفد المرافق، بحضور الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد لمملكة البحرين على مدى ثلاث أيام متتابعة بهدف الاطلاع على تجربة البحرين في مجال التعليم الطبي وتبادل الخبرات.

 

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة برئيس سيبيرجايا للعلوم الطبية في ماليزيا والوفد المرافق، مؤكدة تطلع الوزارة إلى تعزيز أطر التعاون المشترك مع ماليزيا في المجال الصحي بشكل عام والتعرف عن كثب على كافة الخدمات الصحية والعلاجية والبرامج الطبية والتدريبية المقدمة بمختلف المراكز والمستشفيات الماليزية، مبينة بأن برنامج الزيارة سوف يشمل العديد من القطاعات الصحية بالبحرين والجهات المعنية بالتعليم الطبي.

 

ومن جهته أعرب رئيس الوفد سعادة الدكتور "عبدالرزاق" بالغ تقديره لهذا الترحيب، مشيرا إلى أن ملامح النظام الصحي والتدريب بماليزيا، والذي يسعى ضمن أهدافه وخططه الاستراتيجية إلى إبراز التطور المتنامي الذي تشهده الخدمات الصحية التي تتوافر بالمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة والمؤهلة بماليزيا. وأكد على أن أهم مقومات التميز الماليزي في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية والذي يتجلى من خلال البنيه التحتية والنظام البيئي والبرامج العلاجية والتأهيلية المتطورة وغيرها من المقومات المعززة للسياحة العلاجية والتي ساهمت بدورها في استقطاب طالبي العلاج  بمختلف التخصصات الطبية.

 

وخلال اللقاء استعرض الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة كافة خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين، إلى جانب مستوى التقدم والتطور الذي تمتاز به الرعاية الصحية الأولية في مملكة البحرين من خلال المراكز الصحية المنتشرة والرعاية الثانوية التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي بمشاركة الكوادر البحرينية المؤهلة بشتى التخصصات الطبية، وبرامج التدريب التي تتميز بها الوزارة وأصبحت من البرامج العالمية المعتمدة.

 

وفي ختام اللقاء أعربت وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها للوفد الماليزي لزيارته، مشيدة بمستوى تطور الخدمات الصحية والعلاجية بماليزيا حيث أبدت سعادتها تطلع الوزارة إلى توطيد سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع ماليزيا في مجالات تدريب الكوادر الطبية والتمريضية والعلاج الطبي للحالات المرضية المستعصية.  

 

 

كما قام سعادة الدكتور محمد بن عبدالرزاق بزيارة إلى مجمع السلمانية الطبي، اطلع خلالها  على خدمات مركز أمراض الدم الوراثية وخدمات قسم الأشعة بالمجمع وتعرف على آلية عمل هذه الجهات الخدمية، وطريقة تقديمهم للعلاج وأهم التقنيات الحديثة المتوفرة. حضر الزيارة عدد من المختصين والمعنيين بمجمع السلمانية الطبي.

 

هذا وقد قام الوفد الماليزي بزيارة الى مركز يوسف عبدالرحمن انجنير الصحي حيث اطلع على مجمل الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم بالرعاية الاولية ومن ضمنها الى جانب العيادات العامة والتخصصية اقسام الاسنان والمختبر ورعاية الطفولة والامومة والصيدلية والاشعة، كما تعرف الوفد الماليزي على الانظمة المتطورة المتبعة في المركز الصحي والتي تشمل التصنيف الذكي ونظام المواعيد ونظام المعلومات الصحية I-Seha . وقد تم خلال الزيارة كذلك الاطلاع على ألية العمل بالمركز والنظام المعمول به فيما يتعلق بالتعليم المستمر واللجان وغيرها من الأنظمة.

 

وقد اعرب الوفد الماليزي في ختام زيارته لمركز يوسف انجنير الصحي عن اعجابه بمستوى الخدمات الصحية المتطورة التي يتم تقديمها بصورة مجانية للمواطنين بالمملكة، كما اكد الوفد على مدى فعالية وتميز الخدمات وشموليتها وتكاملها بالرعاية الصحية الاولية والتي توزاري ما يقدم في اكثر الدول تقدما في المجال الصحي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star