وزيرة الصحة تتسلم كتاب " التبغ .. رحلة إلى إعادة الأعمار في عمق الدمار" من جمعية مكافحة التدخين ...يتضمن أحدث الوسائل التي تساعد المدخن للتفكير بالتوقف عن التدخين

وزيرة الصحة تتسلم كتاب " التبغ .. رحلة إلى إعادة الأعمار في عمق الدمار" من جمعية مكافحة التدخين ...يتضمن أحدث الوسائل  التي تساعد المدخن للتفكير بالتوقف عن التدخين

10/07/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير، صباح اليوم "الأحد" الموافق 9 يوليو 2017م وفد من جمعية مكافحة التدخين البحرينية، والتي سلمتها نسخة من كتاب " التبغ .. رحلة إلى إعادة الأعمار في عمق الدمار" للمؤلف الدكتور كاظم الحلواجي عضو الجمعية، وذلك بحضور الدكتورة مريم ابراهيم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة.

وخلال اللقاء، رحبت سعادة وزيرة الصحة بوفد الجمعية وأثنت على الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والتي كان لها الأثر الطيب في دعم برامج الوزارة المختلفة والتي تصب في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع من آفة التبغ. مؤكدة على دعم وزارة الصحة للجهود التي تبذلها الجمعيات المختلفة بالمجتمع وتحظى بمشاركات واسعة. كما أشادت سعادة وزيرة الصحة بالجهد المتميز الذي قامت به الجمعية في تنفيذ الكتاب، وهو المشروع الفائز بمنحة مالية من صندوق العمل الاجتماعي الأهلي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لعام 2015م، حيث استعرض ووثق بالتحليل والإحصاءات والمعلومات القيمة العديد من الأمور ذات العلاقة بمضار التدخين وكيفية الاقلاع عن التبغ ، مثمنة كافة الجهود الوطنية الصادقة التي تعمل على البحث والتطوير في مملكة البحرين بكافة المجالات وخصوصاً في المجال الصحي، متمنيةً لهم دوام التوفيق والسداد في مسيرتهم الصحية والاجتماعية.

 

من جانبه، أعرب الدكتور كاظم الحلواجي عن شكره وتقديره لتشجيع سعادة الوزيرة له لتقديم المزيد من الأعمال التوعوية والإرشادية في مجال مكافحة التبغ، مبينا بأن الكتاب تطرق إلى أحدث الوسائل التي تساعد المدخن للتبغ بكل أنواعه على التفكير للتوقف عن التدخين، وكذلك تجارب عماية من خلال العمل في أول عيادة لمكافحة التدخين البحرين، وكذلك أهم الإرشادات والتعامل معهم بالطرق الحديثة للمساعدة على وقف التدخين والتعافي، مؤكدا بأن الاستفادة من هذا الإصدار لن تكون فقط لمراجعي العيادة والمقلعين فقط، بل الباحثين في هذا المجال والمختصين في المجال الصحي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star