وزيرة الصحة تبحث وديوان الخدمة إعادة جدولة "إجازات" اللجان الطبية

وزيرة الصحة تبحث وديوان الخدمة إعادة جدولة "إجازات" اللجان الطبية

11/07/2017


اجتمعت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة مع وفد من ديوان الخدمة المدنية وذلك بهدف مناقشة مشروع (هندرة) إعادة هندسة العمليات المتصلة باللجان الطبية (الإجازات المرضية)وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بالوفد وأشادت سعادتها بجهود ديوان الخدمة المدنية وتعاونه الدائم مع وزارة الصحة معربة عن تمنياتها في استمرار هذا النهج الذي يصب في مصلحة العمل والموظفين. بعد ذلك اطلعت سعادة الأستاذة فائقة الصالح على عرض مقدم من ديوان الخدمة المدنية حول عملية إعادة جدولة الإجازات المرضية الصادرة عن اللجان الطبية لمختلف الوزارات الحكومية والآلية التي سيتم اتباعها. وتضمن العرض مجموعة من المحاور منها آلية اصدار اللجان للإجازات المرضية خلال الفترة الحالية، والفترة الزمنية التي تستغرقها قبل وبعد إعادة الجدولة، وأبرز التحديات التي تواجهها ، وأهم أهداف المشروع، والحلول المقترحة لمواجهة التحديات إلى جانب أهم الإجراءات المتبعة والفوائد المتوقع تحقيقها مع تطبيق إعادة الجدولة.

وقد أشادت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بالمشروع، وأشارت إلى الفوائد المرتبقة من إعادة الجدولة والتي تتمثل في إمكانية انتهاء اللجان الطبية من طلبات الإجازات المريضية الصادرة عن اللجان خلال فترة وجيزة، مؤكدة سعادتها على أن الوزارة ومن خلال خبراتها السابقة تؤمن بقدرتها وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية على تحقيق هذا الهدف.

وأعربت في ختام اللقاء  عن تمنياتها في أن يتكلل هذا المشروع بالنجاح والتوفيق مجددة شكرها وتقديرها إلى سعادة السيد أحمد الزايد رئيس ديوان الخدمة المدنية وكافة العاملين بالديوان على تعاونهم الدائم مع وزارة الصحة.

والجدير بالذكر أن مشروع إعادة جدولة الإجازات المرضية مشروع اطلقه ديوان الخدمة المدنية بهدف تقليل إجراءات تقديم طلبات الإجازات المرضية والتي تتطلب موافقة اللجان الطبية عليها ،وقد اتفق الديوان مع 4 جهات حكومية وهي وزارة الشباب والرياضة ، ووزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء وديوان الخدمة المدنية على تجربة المشروع، ومن المتوقع أن يتم تعميم هذه التجربة على جميع الوزرات الحكومية مطلع العام القادم.

حضر اللقاء من ديوان الخدمة المدنية كل من الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس قسم تبسيط الإجراءات و السيد علي بشارة  مدير  إدارة التنظيم والهندسة الإدارية والسيد عيسى البوعركي مهندس أول وقائد فريق ، والاستاذة آمنة الرميحي من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

كما وحضر اللقاء من وزارة الصحة كل من الدكتورة عائشة حسين رئيس اللجان الطبية والسيد عبدالصمد المفتاح رئيس تطوير التنظيم والقوى العاملة، والسيد عدنان علوي رئيس خدمات الموارد البشرية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star