سعادة وزيرة الصحة تترأس أعمال الاجتماع الرابع للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة

سعادة وزيرة الصحة تترأس أعمال الاجتماع الرابع للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة

11/07/2017


ترأست سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بديوان الوزارة بالجفير أعمال الإجتماع الرابع للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية وذلك بحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري وعدد من المسئولين بوزارة الصحة وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة من أعضاء اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع رحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من أعضاء اللجنة، مؤكدة على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية تجاة وضع الخطط وتفعيل البرامج الكفيلة بتحقيق الأهداف التي تسعى إلى الوقاية من أخطار الأمراض المزمنة غير السارية وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة مع تحقيق الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات المعنية في سبيل مكافحة الأمراض المزمنة ومخاطرها المتعددة على صحة الأفراد في المجتمع البحريني.

وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع التصديق على الاجتماع السابق واستعراض أهم التوصيات الصادرة.

كما تم خلال الاجتماع متابعة عدد من الموضوعات الهامة والتي من أبرزها التقرير الصادر عن زيارة خبراء منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأممية الأخرى للوقاية والسيطرة على الأمراض غير السارية.

وقد استعرض أعضاء اللجنة برئاسة سعادة وزيرة الصحة موضوع الأمراض المزمنة غير السارية ومكافحتها بالدورة 70 لمنظمة الصحة العالمية والتي تتضمن التحضير للإجتماع الثالث رفيع المستوى للجمعية العامة بشأن الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها المقرر عقده في 2018، وحصيلة المؤتمر الدول الثاني بشأن التغذية، إلى جانب تقرير اللجنة المعنية بالقضاء على سمنة الاطفال .

كما تم خلال الإجتماع طرح سبل الوقاية من السرطان ومكافحته في سياق نهج متكامل ، واستعراض الإطار الخاص بالتأهب لمواجهة الأنفلونزا الجائحة.

وفي ختام أعمال الاجتماع أعربت سعادة وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها لكافة أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، مؤكدة على مستوى الدعم والتوجيهات الحكومية السديدة بتفعيل الخطط والبرامج والأنشطة الكفيلة بتحسين وتعزيز الصحة في المجتمع البحريني وخفض نسب الإصابة بالأمراض المزمنة وتداعياتها وذلك من خلال وضع الخطط والإستراتيجيات الفعالة وإطلاق المبادرات والمقترحات الجديدة التي تساهم بدورها في مواكبة تعزيز الجوانب الوقائية والتوعوية لحماية أفراد المجتمع من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star