سعادة وزيرة الصحة تفتتح الورشة السنوية للكوادر الطبية والإدارية بحملات الحج لعام 2017

سعادة وزيرة الصحة تفتتح الورشة السنوية للكوادر الطبية والإدارية بحملات الحج لعام 2017

20/07/2017


افتتحت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وتحت عنوان "نعتني بصحتك لِتُكمل حَجَتك" ورشة الكوادر الطبية والإدارية والعاملين بالمطبخ بحملات الحج لموسم حج 1438هـ/2017م. وذلك بحضور رئيس بعثة مملكة البحرين للحج فضيلة الشيخ عدنان القطان .

وأشارت سعادة الأستاذة فائقة الصالح وزيرة الصحة في كلمة ألقتها في حفل افتتاح الورشة أن شعار الورشة الذي اتخذته الوزارة لموسم الحج هذا العام يحمل في مضامينه رسالة تطمين للحاج البحريني والمقيم بمملكة البحرين بأننا معه طوال رحلته للديار المقدسة ونسعى للحفاظ على صحته.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة أن مسئولية الحفاظ على صحة وسلامة حجاج مملكة البحرين مسئولية مشتركة، إذ تقوم بعثة مملكة البحرين للحج بتسهيل كل الإجراءات التي تحتاجها حملات الحج وحجاج المملكة أثناء تواجدهم بالديار المقدسة، في حين تقوم اللّجنة الطبية بالبعثة بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، في حين تقوم حملات الحج بتقديم أفضل الخدمات للحجاج، ولا يقل أهمية دور الكوادر العاملة بالمطبخ، المسئولة عن إعداد وحفظ الأطعمة بالطرق السليمة والصحية بعيداً عن التسمم.

وبينت سعادة الوزيرة أن هذه الورشة قد جاءت بهدف أبراز دور الكوادر الطبية بحملات الحج، والذي يعتبر جزءاً بل ومكملاً لدور اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لحجاج مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين أثناء وجودهم بالديار المقدسة.مضيفه سعادتها : إن هذه الورشة التي تقيمها اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة من أجل تقديم المعلومات والإرشادات للكوادر الطبية بحملات الحج تعينهم على تقديم الخدمات الصحية للحجاج التابعين لحملاتهم بشكل أفضل، ولتمد جسور التعاون بين الطواقم الطبية بالحملات واللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج، من أجل أن يحظى الحاج بأفضل الخدمات الصحية والعلاجية أثناء تواجده بالديار المقدسة، سواءً بالحملة أو بعيادات اللجنة الطبية بالبعثة.

كما وألقى الأستاذ خالد المالود الأمين العام لبعثة مملكة البحرين للحج كلمة أشاد فيها بجهود الإدارة العليا بوزارة الصحة وبجهود اللجنة الطبية والذي يتجلى من خلال البرامج التوعية والإرشاد الصحي وإسعاف حالات الطوارئ وغيرها.

وقال الأستاذ المالود: إن اللجنة وبتعاونها وبتطوير خدماتها الإدارية والطبية قد ساهمت في نجاح موسم الحج خلال العام الماضي مثمنا الجهود الإنسانية التي تقوم بها من أجل خدمة الحجاج من مملكة البحرين مشيرا في الوقت نفسه إلى أن اللجنة العليا لشئون الحج حريصة على تقديم الدعم المستمر والمساندة لكافة اللجان العاملة ضمن بعثة مملكة البحرين للحج وإنها تثمن جهود اللجنة الطبية معربا عن تمنياته في أن يستمر التعاون بين كافة المؤسسات لما له من أهمية في تطوير العمل الإداري والإنساني وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

بعد ذلك ألقى الدكتور إبراهيم فاروق عبيد رئيس بعثة اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية كلمة أشار فيها إلى أن إقامة هذه الورشة تأتي لكوادر حملات الحج، وبالأخص للأطباء والممرضين والمسعفين والطباخين ضمن برنامج اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية وذلك لأهمية الدور الكبير الذي يقومومون به والذي يعتبر المكمل لدور اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج، في رفع مستوى الوعي الصحي وحفظ صحة وسلامة الحاج البحريني والمقيم بمملكة البحرين أثناء تواجده بالديار المقدسة في فترة موسم الحج. كما لا ننسى أهمية دور الطباخين بالحملات وضرورة اطلاعهم على الطرق الصحيحة والسليمة لإعداد وحفظ الأطعمة التي تُقدم للحجاج بالحملة ، والذين لهم إسهاماتهم في تجنب حالات التسمم والتي تنتشر في موسم الحج.

وأكد الدكتور إبراهيم أن اللجنة ستحرص على تقديم الدعم لجميع أعضاء اللجنة ولكافة الحجاج البحرينيين والمقيمين بالمملكة،  معربا عن تطلعات اللجنة في تعاون الحملات والكوادر الطبية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج.

وتفضلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في ختام حفل افتتاح الورشة بتكريم صيدلة وائل الداعمة للفعالية، وتكريم المحاضرين المشاركين في الورشة، معربة سعادتها في الوقت نفسه عن تمنياتها بأن تتكلل أعمال الورشة بالنجاح والتوفيق.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star