سعادة وزيرة الصحة تلتقي بممثل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط

سعادة وزيرة الصحة تلتقي بممثل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط

23/07/2017


إلتقت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري بممثل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور إبراهيم الزيق وذلك على هامش زيارته لمملكة البحرين.
وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بممثل منظمة الصحة العالمية وأثنت على التعاون المثمر القائم بين الجانبين في المجال الصحي ودور المنظمة في دعم العديد من الخطط والبرامج والمشاريع الصحية المشتركة .
وقد أشادت سعادة وزيرة الصحة خلال اللقاء بالجهود الملموسة لمنظمة الصحة العالمية وبالدعم المتواصل الذي يقدمه خبراء وممثلي المنظمة تجاه تعزيز مجالات التعاون والتنسيق المشترك فيما يتعلق بطرح أهم التحديات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي.
هذا وقد تم خلال اللقاء مع سعادة الوزيرة إستعراض عدد من أبرز الموضوعات التي تتعلق بالسياسات الصحية والمستجدات المرتبطة بالقضايا الصحية الهامة. إلى جانب بحث آلية العمل المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية .
كما تم أثناء اللقاء تقييم أهم التوصيات المتعلقة بالبرامج الثنائية 2018- 2019 والميزانية المبرمجة والتدريب ومجمل النتائج التي تم تحقيقها في هذا الجانب.
ومن جهته أعرب ممثل المنظمة الدكتور إبراهيم الزيق عن عميق شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة ولتعاون المسئولين بالوزارة، مشيداً في الوقت ذاته بمستوى تنظيم التعاون المثمر مع مملكة البحرين والذي ساهم بفاعلية في بحث وإستعراض أهم وأبرز وجهات النظر إلى جانب تبادل الخبرات مع المسئولين في سبيل تحقيق النتائج والأهداف المرجوة.
وقد أعربت سعادة وزيرة الصحة في ختام اللقاء عن شكرها وتقديرها للدكتور إبراهيم الزيق ولإسهامات المنظمة وإهتمامها المتواصل بدعم الخطط والبرامج الصحية والذي كان له نتائج مثمرة في هذا الإطار وفي نجاح العديد من الفعاليات ومواكبة آخر التطورات الإقليمية المتعلقة بالبرامج الصحية  الهامة التي يشارك في تنفيذها عدد من المعنيين في المجال الصحي.
حضر اللقاء مع سعادة الوزيرة كل من مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي ومستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة الوزيرة حصة الدرازي.
 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star