طبيبة بالسلمانية تسلقت اعلى قمه في قارة افريقيا (جبل كليمانجارو) على ارتفاع 5895 متر عن سطح البحر .. الدكتورة ميلدا خليل .. تحدي الصعاب من أجل أن يرى العالم صورة مختلفة للمرأة العربية ..

طبيبة بالسلمانية تسلقت اعلى قمه في قارة افريقيا (جبل كليمانجارو) على ارتفاع 5895 متر عن سطح البحر .. الدكتورة ميلدا خليل .. تحدي الصعاب من أجل أن يرى العالم صورة مختلفة للمرأة العربية ..

04/08/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة اليوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2017م بمكتبها بديوان الوزارة، الدكتورة ميلدا خليل استشارية التدخير لجراحات المخ والدماغ بمجمع السلمانية الطبي، بعد أن حققت إنجازا لمملكة البحرين ووزارة الصحة بتحقيق التحدي والوصول إلى قمة جبل كليمانجارو وهو أعلى قمه في قارة افريقيا على ارتفاع 5895 متر عن سطح البحر وذلك بتاريخ 26/7/2017م ورفع علم مملكة البحرين على القمة، لتكون أول بحرينية تنجز هذا التحدي.

وفي بداية اللقاء قدمت الوزيرة "الصالح" تهنئتها للدكتورة ميلدا معربة عن فخرها بالكوادر العاملة بوزارة الصحة والتي تفخر بهم مملكة البحرين، من خلال الإنجازات المشرفة وبالمستوى المميز الذي وصل إليه الشباب البحريني بمختلف المجالات وما يبدونه من تفاعل ورغبة في تعلم المزيد والمشاركة في مختلف النشاطات الهادفة والتميز بها، الأمر الذي يرفع من كفاءاتهم وتميزهم على المستوى المحلي والعالمي.

 

وأكدت على أن المرأة البحرينية أصبحت مثال ونموذج مميز، حيث تميزت بمختلف المجالات، وهذا التحدي المميز الذي حققته الدكتور ميدلا جمع بين التحدي والنشاط البدني، وهو من أفضل الأنشطة التي تدعو وزارة الصحة الإنخراط بها للمحافظة على الصحة، وكذلك إشراك أكبر عدد ممكن للحفاظ على ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

ومن جانبها تقدمت الدكتورة ميلدا خليل بجزيل الشكر والامتنان لسعادة الوزيرة على حفاوة الاستقبال والترحيب بعد تحقيق هذا الإنجاز، موضحة بأن الرحلة استغرقت ٥ ايام صعود ويومين للنزول، وكانت ضمن مجموعه مكونه من ١٤ شخص، من جنسيات مختلفة وهي البحرينية الوحيدة، وأشارت إلى أن الرحلة كانت صعبة، حيث  واجهتهم الكثير من التحديات والمتاعب أهمها نزول الأمطار و تساقط الثلوج ونقص الأكسجين وارتفاع درجات البرودة كثيرا.

 

وبينت الدكتورة ميلدا بأن الغرض من الرحلة هو لتحدي الصعاب، ولكي يرى العالم صورة مختلفة للمرأة العربية وخصوصا البحرينية، والتي اثبتت للجميع ان الطبيبات البحرينيات يوجد لديهن اهتمامات مختلفة، وتهدف جميعا إلى رفع اسم مملكتنا الغالية ولكي يرى الجميع ما وصلنا اليه من اقتحام كافة المجالات، وأكدت على فكرة صعود جبل كليمانجارو كانت تراودها منذ سنة تقريبا، وبعد التخطيط و الدراسة تمكنت من اختيار الوقت المناسب، وتسلق جبل كليمانجارو والذي يعد أعلى قمه في قارة افريقيا على ارتفاع 5895 متر عن سطح البحر، وقد تمكنت من الوصول الى إلقمه في تاريخ 26/7/2017م.

وأضافت إلى أن التشيجع المستمر والدعم اللا محدود الذي لاقته كان له الأثر الواضح في إنجاز هذه المهمة، إلى جانب الإطلاع المسبق والرداسة التي قامت بها مسبقا للتعرف على حيثيات الموضوع، ومن ثم الإستعداد البدين والنفسي، الذي أمتد على مدى ستة أشهر قبل الذهاب للتحدي، حيث خضعت لتدريبات من خلال الإشتراك بنادي صحي وتعملت الكثير من الأنشطة التي ساعدتها للتكيف مع الظروف خلال تسلق الجبل.

 

وفي ختام اللقاء أعربت وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها للدكتورة ميلدا خليل على الإنجاز البحريني المشرف، وتمنياتها لها ولمجوعة التحدي بالتوفيق في مثل هذه البرنامج وأن يعود عليهم وعلى البحرين بالنفع والفائدة وأن يكونوا سفراء للمملكة واشراقة وجهها الحضاري، مؤكدة بأن مملكة البحرين في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ومع إطلاق مشروع جلالته الإصلاحي كانت له انعكاساته الواضحة على المجتمع وتنمية الوطن، وعلى الشباب بشكل خاص، وشهدت آفاقاً أوسع للشباب تجعل منهم فاعلين في مجتمعهم.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star