على ضوء انعقاد الندوة العلمية المتخصصة حول "التنظير المتقدم" .. استشاريين زائرين من الكويت والمملكة المتحدة يعاينون 6 مرضى بالسلمانية ويقدمون لهم الاستشارات الطبية في مجال أمراض الجهاز الهضمي ..

على ضوء انعقاد الندوة العلمية المتخصصة حول "التنظير المتقدم" .. استشاريين زائرين من الكويت والمملكة المتحدة يعاينون 6 مرضى بالسلمانية ويقدمون لهم الاستشارات الطبية في مجال أمراض الجهاز الهضمي ..

17/09/2017


على ضوء انعقاد ندوة التنظير المتقدم لأمراض الجهاز الهضمي، والتي نظمها قسم الباطنية في مجمع السلمانية الطبي بوزارة الصحة بالتعاون مع شركة يوسف محمود حسين، وذلك بفندق الكروان بلازا بداية الأسبوع الحالي، وافتتحتها الدكتورة عائشة بنت مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة بحضور المختصين في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الباطنية وبالأخص أمراض الجهاز الهضمي، قام كل من البروفيسور براديب بنداري استشاري الجهاز الهضمي من المملكة المتحدة والدكتورة اسماء الكندري استشارية الجهاز الهضمي من الكويت بمجمع السلمانية الطبي لقسم المناظير لمعاينة عددا من المرضى وتقديم الاستشارات اللازمة والتشخيص والعلاج بواسطة تقنية المنظار المتقدم.

 

وأشارت الدكتورة مهيبة عبداللة إلى أن الأطباء الزائرين قاموا بمعاينة 6 مرضى بالسلمانية، منهم 4 حالات كانت تستدعي السفر للعلاج خارج البحرين للعلاج، والتي تضمن اورام الجهاز الهضمي، مبينة بأن أحد المرضى كان يعاني من ورم حميد في المعدة، وعدد 3 مرضى يعانون من اورام في الامعاء الدقيقة، ومريض يعاني من ورم غدي يعرف بـ امبولاري، بالإضافة إلى مريض كان يعاني من ورم في القولون.

 

وأكدت استشارية أمراض الجهاز الهضمي بقسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي بأن جميع الحالات من المرضى والذين خضعوا للتشخيص والعلاج في ذلك اليوم تماثلوا للشفاء بعد عمليات المنظار. مبينة أهمية أجهزة تنظير وتشخيص امراض الجهاز الهضمي، ودوره المميز في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي بدقة عالية، ويؤدي إلى الحصول على نتائج دقيقة يتم الاستفادة منها لتحديد التشخيص اللازم للمريض ومن ثم تقديم العلاج المناسب.

 

وبينت الدكتورة مهيبة بأن قسم الباطنية قام بالترتيب لزيارة الاستشاريين الزائرين للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال الدقيق للمرضى بالسلمانية، ويأتي ذلك من ضمن الخطة التي انتهجتها وارة الصحة لاستضافة الخبرات العالمية في المجالات الدقيقة لبرنامج الطبيب الزائر، حيث تم خلال برنامج الندوة الترتيب لتدريب الأطباء والعاملين في هذا المجال على كل ما هو جديد ومتعلق بالتشخيص والعلاجات الحديثة في أمراض الجهاز الهضمي والأورام بواسطة التنظير المتقدم ليتم تطبيقها لعلاج المرضى بالسلمانية، مؤكدة على أنها تأتي تماشيا مع توجيهات الحكومة الموقرة لتطوير وتدريب الكوادر الصحية في مملكة البحرين على آخر المستجدات في مجال تشخيص وعلاج مختلف الحالات المرضية المعقدة والصعبة بواسطة التقنيات الحديثة، وآخر ما توصل له الطب الحديث.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star