من بينها 5 حالات حرجة - عيادة الإمام الحسين في المنامة تستقبل 181 حالة خلال أربعة أيام

من بينها 5 حالات حرجة - عيادة الإمام الحسين في المنامة تستقبل 181 حالة خلال أربعة أيام

30/09/2017


قال مسؤول عيادة الإمام الحسين في منطقة المنامة الدكتور عماد البصري إن العيادة استقبلت منذ افتتاحها في ليلة السادس من محرم حتى ليلة التاسع من محرم عدد 181 حالة، إذ استقبلت الحالات الطارئة فقط بعد عملية المعاينة والتصنيف.

وأوضح الدكتور البصري أن التنظيم واستقبال الحالات وعلاجها في عيادة الإمام الحسين تسير على ما يرام بفضل جهد فريق العمل المتكامل وتوافر جميع الاحتياجات والمعدات والأدوية اللازمة، حيث تحرص اﻹدارة العليا في وزارة الصحة وتوجه دائما إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية.

وأفاد البصري بأن العيادة استقبلت خلال أربعة أيام 181 حالة، من بينها خمس حالات حرجة، ثلاث حالات منها تعاني من أزمة قلبية تم تحويلها بعد استقرارها وعمل اللازم من قِبل الأطباء، بالإضافة إلى حالتين غير مستقرة بسبب ارتفاع ضغط الدم والسكري. كما تمت معاينة أربع حالات حروق من الدرجة الأولى لأطفال، وحالتي حروق من الدرجة الأولى لبالغين، وتم معالجة الجروح المفتوحة العميقة لعدد اثنين من الأطفال تم التعامل معها جراحياً في عيادة الإمام الحسين. أما بقية الحالات فكانت عبارة عن تقلبات معوية من إسهال وترجيع، وأمراض الدورة الدموية، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الغدد الصماء، والأمرض المزمنة الخارجة عن السيطرة تم إعادتها إلى الحالة المستقرة، لافتاً الدكتور البصري إلى أن هذه الحالات تم علاجها في عيادة الإمام الحسين وترخيصها بعد استقرار الحالة والاطمئنان عليها.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star