سعادة وزيرة الصحة تفتتح معرضاً تثقيفياً بالسلمانية بمناسبة يوم الجلطة العالمي

سعادة وزيرة الصحة تفتتح معرضاً تثقيفياً بالسلمانية بمناسبة يوم الجلطة العالمي

18/10/2017


افتتحت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة المعرض الثقيفي بالعيادات الخارجية والذي نظمه قسم الأطفال بمجمع السلمانية الطبي بمناسبة اليوم العالمي للجلطة.

وتأتي إقامة هذه الفعالية في إطار تعزيز الجهود الممكنة للتأكيد على أهمية الكشف والتشخيص وتعزيز إجراءات الوقاية من أمراض الدم والتجلطات وتقديم الرعاية الوقائية والعلاجية والتأهيلية اللازمة للمصابين بها.

كما وقد إضطلعت سعادة الوزيرة خلال جولتها في المعرض التثقيفي على عدد من الأقسام التي يتضمن عليها المعرض والتي قدم المختصين من خلالها شرحاً شاملاً ومتكاملاً حول أهم الأسباب وأبرز العوامل المؤدية إلى حدوث الجلطات وكيفية تجنب الإصابة بها وذلك لما له من أهمية توعوية تجاه خفض نسبة الإصابة بالجلطات.

ومن جهتها أعربت الدكتورة نجاة مهدي إستشارية أمراض الدم للأطفال بأن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو التوعية والتثقيف بسبل الحماية والإرشادات التي يقدمها المستشفى للمريض لتقليل فرص حدوث الجلطات الدموية وغيرها من المضاعفات والمخاطر التي قد يتعرض لها المريض في ظل تواجد عوامل أخرى تؤدي إلى تخثر الدم.

وأكدت الدكتورة نجاة مهدي بأن المعرض يتضمن عدداً من الأقسام التي تقوم وبمشاركة الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة بتعريف المرضى من مرتادي مجمع السلمانية الطبي بتخثر الدم (الجلطات الدموية) والتي هي عبارة عن تخثر الدم في الأوردة العميقة المتواجدة في جميع أنحاء الجسم وأكثرها حدوثاً في أوردة الساقين والتي قد ينتج عنها إعاقة كاملة أو جزئية في عودة الدم إلى القلب والتي قد تؤدي أحياناً إلى الوفاة في حال وصلت إلى الرئتين.

وأعربت الدكتورة نجاة عن شكرها وتقديرها سعادة وزيرة الصحة لرعايتها الكريمة لهذه الفعالية التي تبرز جهود العاملين الصحيين لتوعية المرضى المترددين على المجمع.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star