8 جوائز قيمة .. تحصدها "الصحة "خلال عاميين متواصلين من مسيرة العطاء .. وزيرة الصحة تكرم "125" موظف وموظفة من الفرق العاملة والحاصلة على جوائز على المستوى المحلي والعالمي ..


03/11/2017


قالت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أن الاحتفاء بالكوادر المتميزة بالصحة هو دليل على تقدير الوزارة للطاقم الطبي على الخدمات الجليلة التي يقدمونها وتشجيعاً لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والإبداع والابتكار والاستمرار في السعي نحو تطوير وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية، وأكدت على أن كل إنجازٍ تحقق اليوم ما هو إلا ثمرة من ثمار المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ومؤازرة ومساندة القيادة الرشيدة بمملكتنا الحبيبة الهادف لرفع معدلات العمل إلى مستويات تنافسية من الإبداع والتعلم والشفافية والمعرفة، والمتطلع إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

 

 

جاء ذلك خلال حفل تكريم فرق عمل المشاريع الصحية التي حققت نجاحات مشرفة لوزارة الصحة والذي جاء تحت شعار "إنجازات وطن"، والذي أقامته وزارة الصحة تحت رعاية كريمة من سعادة وزيرة الصحة، ظهر اليوم الخميس الموافق 2 نوفمبر 20107م بفندق الخليج، بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع والوكلاء المساعدين، وعدد من مسؤولي وزارة الصحة ورؤساء وأعضاء الفرق المشاركة بالمشاريع التي فازت بجوائز قيمة خلال العاميين 2016 – 2017م على المستوى المحلي والعالمي البالغ عددهم 125 مكرماً.

 

 

 

وفي بداية حفل التكريم رحبت راعية الحفل بالمكرمين من الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية والفنية والتي شاركت وعملت بمختلف المشاريع التي حققت فوزا وتكريما باهرا على المستوى المحلي والدولي، وأشارت الوزيرة "الصالح" إلى أن الاحتفاء بفرق العمل هو دليل على المكانة المميزة التي تحظى بها فرق العمل، وتقديراً من وزارة الصحة للإسهامات والجهود التي بذلت والخدمات المتميزة التي قدمت والسعي الدائم لتطوير وتحسين الخدمات، وليكون هذا التكريم دافعاً لبذل المزيد من الجهد والاستمرار في السعي نحو المزيد العطاء والإنجاز والتميز وتطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة، شاكرةً جميع رؤساء وأعضاء فرق العمل على تحقيق هذا الانجاز الباهر.

 

 

وفي ختام الحفل تقدمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساعد على إنجاح ودعم ومساندة لفرق العمل، سواء بالرعاية الصحية الأولية أو الثانوية على الجهود التي بذلت من الإداريين في الخدمات الإدارية والطبية والتمريضية ورؤساء الأقسام العلاجية والتشخيصية والخدمات المساندة السابقين والحاليين وجميع الأطباء والكوادر المهنية، معربةً عن فخرها بما حققته فرق العمل من إنجازات في هذا الشأن على مستوى الرعاية الصحية، للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين.

 

 

 

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة حصدت خلال العامين 2016 -2017م على عددا من الجوائز القيمة، وكان أبرزها جائزة الأداء المتميز لمشروع الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية للعام 2016م، حيث حصلت وزارة الصحة جائزة الأداء المتميز بالملتقى الحكومي 2016م، وكذلك على المستوى العالمي جائزة المسابقة العالمية لأفضل الممارسات لعام 2017م بمدينة مومباي، كذلك فازت الوزارة بجائزة أفضل الممارسات الحكومية للكشف المبكر للأمراض غير السارية بالملتقى الحكومي 2017م، عن مشروع تطبيق الكشف المبكر للأمراض غير السارية في الملتقى الحكومي الثاني، كذلك فازت وزارة الصحة بجائزة التميز للحكومة الالكترونية عن فئة افضل موقع حكومي إلكتروني للعام 2017م. وعلى المستوى العربي نالت الوزارة جائزة التميّز للإنجازات الحكومية العربية 2017م بخدمة النظام الصحي المتكامل بالرعاية الصحية الأولية (المراكز الصحية)، والتي نظمتها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية بالقاهرة، وهذا المشروع يُعتبر من ضمن مشاريع النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-Seha). إضافة إلى ذلك وعلى المستوى العالمي تم حصد جائزة المسابقة العالمية لأفضل الممارسات لعام 2017م عن خدمات كبار السن في مومباي، وذلك ضمن 30 برنامج على مستوى العالم في المسابقة العالمية للتميّز في أفضل الممارسات الحكومية.

 

 

 

وعلى الصعيد الخليجي فازت وزارة الصحة يوم أمس الأول الثلاثاء بجائزة أفضل مؤسسة في تمكين المرأة في دول مجلس التعاون خلال المنتدى الخليجي الخامس للموارد البشرية  والذي عقد برعاية وزارة الموارد البشرية والتوطين في العاصمة ابوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان آخر فوز تحققه الوزارة يوم أمس الأول من نوفمبر 2017م بجائزة الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة للأوراق العلمية المنشورة في مجلة البحرين الطبية لعام 2016م، وذلك من خلال ورقة بحثية نالت المركز الأول حول مضاعفات مرض فقر الدم المنجلي "السكلر" على النساء أثناء الحمل، وكذلك البحث الطبي الذي قدمته الوزراة حول معدلات الإصابة بالسرطان ومعدلات الوفيات في مملكة البحرين لعام 1998- 2011م.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star