سعادة وزيرة الصحة تستقبل السفير السوداني بمناسبة تعيينه سفيراً لدى مملكة البحرين وتبحث أوجه التعاون الصحي بين البلدين

سعادة وزيرة الصحة تستقبل السفير السوداني بمناسبة تعيينه سفيراً لدى مملكة البحرين وتبحث أوجه التعاون الصحي بين البلدين

13/12/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، سعادة السيد إبراهيم محمد الحسن سفير جمهورية السودان المعتمد لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه مؤخراً كسفير في مملكة البحرين، وبحث أوجه التعاون الصحي بين البلدين الصديقين.

وفي مستهل اللقاء، رحبّت سعادة وزيرة الصحة بسعادة السفير السوداني، وأشادت بعمق العلاقات الطيبة بين مملكة البحرين وجمهورية السودان، مؤكدةً على ما تشهده هذه العلاقات الأخوية من تميّز وتطور خاصة في مجالات تعزيز التعاون على صعيد التدريب وتبادل الخبرات الطبية المتخصصة. كما قدمت سعادتها نبذة عن تطور الخدمات الصحية في مملكة البحرين، والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه في المجال الطبي.

من جانبه، أشاد السفير السوداني السيد إبراهيم محمد الحسن بالعلاقات الثنائية الراسخة والطيبة التي تربط بين البلدين، معرباً عن اعتزازه العميق بالروابط المشتركة العريقة بين جمهورية السودان ومملكة البحرين ومجالات التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات، واستعداد جمهورية السودان للتعاون والتنسيق مع مملكة البحرين في المجالات الطبية العلاجية وتبادل الخبرات في المجال الصحي.

وخلال اللقاء، تطرقت سعادة وزيرة الصحة إلى اهمية تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين الصديقين في المجال الصحي من خلال تحديد الحالات والتخصصات المطلوبة للاستفادة منها في حال كانت متاحة بجمهورية السودان، مما يُحقق استفادة للطرفين في مجال تشخيص الحالات المرضية وإجراء عمليات جراحية وتدريب الأطباء بما يُسهم في تبادل الخبرات الطبية.

وفي ختام الزيارة، تقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير لسعادة السفير السوداني على هذه الزيارة، معربةً عن تمنياتها لسعادة السفير كل التوفيق والسداد في مهامه الدبلوماسية، كما وأعرب سعادة السفير السوداني من جهته عن بالغ شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة على حسن الاستقبال والترحيب.

حضر اللقاء، مستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة الدكتورة حصه الدرازي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star