بحثا أوجه التعاون في مجال التدريب وخدمات الحوسبة السحابية - سعادة وزيرة الصحة تستقبل المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

بحثا أوجه التعاون في مجال التدريب وخدمات الحوسبة السحابية - سعادة وزيرة الصحة تستقبل المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

15/01/2018


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، صباح يوم "الثلاثاء" الموافق 9 يناير 2018م، المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، وممثلين عن المعهد، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ووزارة الصحة.

وفي مستهل اللقاء، رحبّت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وأشادت بالدور البارز الذى يلعبه المعهد من خلال البرامج التي يقدمها بهدف خلق كوادر قادرة على تبوء مختلف المواقع الاقتصادية في مملكة البحرين والنهوض باقتصادها، متمنيةً للمعهد كل التوفيق والسداد في تحقيق أهدافه المنشودة.

من جانبه، أشاد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ بتطور الخدمات الصحية في مملكة البحرين، والمستوى الراقي والمتقدم الذي وصلت إليه في المجال الطبي. وقدم لسعادة الوزيرة نبذة عن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، الذي يُقدم برامج تدريبية في 36 دولة حول العالم، وقام منذ بداية تأسيسه خلال 37 عاماً بتدريب نحو 43 ألف شخص، كما قدم الدكتور الشيخ شرحاً حول مشروع شركة أمازون المتمثل في خدمات الانترنت والحوسبة السحابية؛ والتي تم تدشينها في مملكة البحرين كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن هذه الخدمات المتطورة تتماشى مع التوجهات الحكومية لنقل الخدمات الحكومية إلى النظم السحابية لتتناسب مع متطلبات القطاعين العام والخاص في البحرين. وأشار إلى أن التركيز في هذا المجال يصب في تنمية الثروة البشرية بمملكة البحرين، والسعي نحو تقديم ما هو مطلوب لدفع عجلة النمو في المملكة.

ودعا الدكتور الشيخ وزارة الصحة إلى الانخراط والاستفادة من البرامج التدريبية المتخصصة التي يقدمها معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في هذا المجال، بما يُسهم في زيادة معرفة الموظفين بمجال الحوسبة السحابية ومواكبة أحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير مهاراتهم، باعتبارها أحد أسرع الصناعات نمواً في جميع أنحاء العالم.

إلى ذلك أشارت سعادة وزير الصحة إلى أهمية التعاون والتنسيق بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ووزارة الصحة، في مجال تدريب الموظفين على خدمات الانترنت والحوسبة السحابية، بما يصب في التطور والنماء في الجانب التقني والتكنولوجي واستثمار الفرص المتاحة للتطوير في هذا الجانب بمملكة البحرين.

وفي ختام اللقاء، تقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر إلى المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ وإلى الحضور الممثلين عن المعهد على هذه الزيارة. كما وأعرب المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والحضور من المعهد من جهتهم عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسعادة وزيرة الصحة على حسن الاستقبال والترحيب.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للموارد والخدمات السيدة فاطمة عبدالواحد الأحمد، ومدير إدارة المالية السيد محمد العطاوي. كما حضر من جانب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية كل من رئيس قسم العمليات وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع الأستاذ أحمد النعيمي، ورئيسة الموارد البشرية الأستاذة ميعاد العوضي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star