وزير الصحة السعودي "الربيعة" يطلع على خدمات مركز إنجنير الصحي .. ويشيد بنموذج الرعاية الأولية .. والدور المتميز لمقدمي الخدمات الصحية ..

وزير الصحة السعودي "الربيعة" يطلع على خدمات مركز إنجنير الصحي .. ويشيد بنموذج الرعاية الأولية .. والدور المتميز لمقدمي الخدمات الصحية ..

18/02/2018


أشاد معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة البحرينية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، المقدمة في المراكز الصحية بالرعاية الأولية وتعد من الخدمات المتقدمة والنموذجية، حيث يستطيع المريض تلقي خدمات صحية متكاملة بمكان واحد من تشخيص وعلاج ووقاية وبشكل ميسر.

 

 Inline image OWAPstImg25012

وهنأ الوزير “الربيعة" البحرين على المستوى الذي وصلت له الخدمات الصحية، معبرا عن تطلعه لزيادة مجالات التعاون بالمجال الصحي والإستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين نحو تحقيق التكامل   المنشود، وسعيا لتطوير الخدمات من الجانبين لتتماشى مع الخطط الإستراتيجية والأهداف المنشودة والتي تأتي تحت مظلة التعاون الخليجي والمرامي الإنمائية المنبثقة من المنظمات الصحية العالمية.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة السعودي لمركز يوسف انجنير الصحي والإطلاع على مختلف مرافق وخدمات المركز، بحضور  رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وبحضور وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، مساء اليوم الخميس الموافق ١٥ فبراير ٢٠١٨م ضمن الزيارة التي يقوم بها معاليه  والوفد المرافق بمناسبة زيارتهم للمملكة بهدف الاطلاع على الخدمات الصحية وملامح النظام الصحي بمملكة البحرين في سبيل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

 Inline image OWAPstImg861831

ومن جانبه أكد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على الاستمرار في التطور الخدمات الصحية من خلال البرامج الحديثة والتقنيات العالمية الرقمية، وإستنادا على الدراسات العالمية في النظم الصحية، مشيرا إلى السعي الدؤب للمحافظة على هذة المستويات العالية في تقديم الخدمات الصحية.

 

ومن جانبها ذكرت الوزيرة "الصالح" لضيف البلاد بأن وزارة الصحة اطلقت مؤخرا مشروع "اختر طبيب" وقريبا سوف يطبق على جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة، بعد أن طبق بمركز عالي الصحي حيث تمكن الافراد  التابعين للمركز والقاطنين من التسجيل الالكتروني من اختيار طبيب العائلة والاستفادة من خدماتهبالدخول شخصياً على موقع الوزارة الالكتروني، وبينت بأن هذه الخطوة تأتيتماشيا مع البدء بتفعيل الخطة الوطنية للصحة (2016-2025) في مملكةالبحرين والتي تهدف إلى تطوير الهيكل المؤسسي للنظام الصحي حيث يمتازبالتنافسية والجودة العالية، ويكفل الحرية في اختيار مقدم الخدمة الصحيةللمواطنين والمقيمين. ويأتي هذا البرنامج انبثاقا من أهداف الخطة التي تسعىالى خلق علاقة بين الطبيب والأسرة تتماشى مع المعايير العالمية للعلاج فيمؤسسات الصحة الأولية، لتؤدي الى تحسين جودة الخدمات المقدمة وذلكبتمكين طبيب العائلة من متابعة مرضاه بشكل مباشر ومستمر، خاصة فيمايتعلق بالأمراض الوراثية والغير السارية.

 

وفي ختام الزيارة قدم الوفد السعودي جزيل شكره للوفد البحرين المرافق على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكدين تطلعهم لزيادة فرص التعاون في المستقبل القريب من أجل النهوض بالخدمات الصحية من الجانبين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star