وزيرة الصحة "الصالح" تفتتح الندوة العلمية لطب رياضة السيارات .. إعداد كوار طبية وصحية وتأهيلها للتعامل مع الحالات الطارئة .. تخصصات طبية متتعدة تتواجد في المركز الطبي بحلبة البحرين الدولية ..

وزيرة الصحة "الصالح" تفتتح الندوة العلمية لطب رياضة السيارات .. إعداد كوار طبية وصحية وتأهيلها للتعامل مع الحالات الطارئة .. تخصصات طبية متتعدة تتواجد في المركز الطبي بحلبة البحرين الدولية ..

27/03/2018


افتتحت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح الندوةالعلمية لطب رياضة السيارات صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2018م بقاعة الرفاع بفندق الريجنسي، بحضور الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لشئون المستشفيات والدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للصحة الأولية والمعنيين من الطواقم الطبية والتمريضية والفنية المشاركة في سباقات الفورملا واحد والتي يقدر عددها حوالي100 مشارك من مختلف التخصصات.

 

 

ورحبت سعادة الوزيرة بحضور الندوة العلمية لطب رياضة السيارات، مؤكدة أهمية عقد مثل هذه الندوات المتخصصة والتي تهدف لتعزيز وضمان استعدادات جميع الفرق الطبية المشاركة في الحدث العالمي والوطني الهام لسباقات الفورمولا واحد لعام 2018م. وأكدت الوزيرة "الصالح" على أن مملكة البحرين تفخر بسواعد أبنائها وحرصهم الدائم والمستمر علي رفع اسم المملكة عالياً في جميع النواحي وفي جميع المجالات لا سيما وأن تنظيم سباق الفورمولا واحد يظهر المكانة الكبيرة والمرموقة التي وصلت إليها البحرين.

 

وتقدمت وزيرة الصحة بالتهنئة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على مستوى الجاهزية العالية والتي بذلتها المملكة على مختلف المستويات لاستقبال هذا الحدث وما رافقه من جهود كبيرة وعظيمة بذلها جميع المسئولون والمعنيون لحرصهم الدائم على أن يظهر هذا الحدث بمستوى أكثر تميزاً واختلافاً عاماً بعد عام، وجعلها تحتل مكانة طيبة على الخارطة الرياضية العالمية،وتحقيق مكاسب رياضية واقتصادية وسياحية وفرص لتعريف الزوار بعادات وتقاليد وثقافة البحرين، فكل الشكر وكل التقدير إلى عاهل البلاد المفدى ورئيس وزراءنا الموقر وولي عهدنا الأمين على رؤيتهم ودعمهم لهذه الرياضة العالمية والدولية.

يذكر أن وزارة الصحة تُعتبر من الشركاء الرئيسيين في إنجاح حدث الفورمولا واحد المتميز حيث إننا تبذل الوزارة والمسئولون قصارى جهدهمومتابعتهم لتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية إلى المتسابقين المشاركين في هذا الحدث العريق. وبعد أعوام عديدة من إقامة سباقات الفورمولا واحد، وقد اكتسبت خبرات متراكمة يؤهلها اليوم لأن تكون أكثر إلماما وفهما للاحتياجات الطبية التي لابد من أن تترافق مع هذا الحدث الكبير، بما يجعلها أكثر مرونة وسرعة في طريقة تعاملها مع مختلف الإصابات التي يتعرض لها السائقون، لذلك تحرص وزارة الصحة لعقد ورش العمل هذه لضمان تأهيل وتعزيز مهارات الفريق الطبي المشارك في هذا الحدث الهام لتقدم أداءً متفوقاً على أدائها خلال السنوات الماضية.

 

الجدير بالذكر أن الندوة العلمية استمرت طوال اليوم وتضمن 13 محاضرة نظرية وعملية، تحدث خلالها الأطباء والمختصين في هذا المجال، حول عمليات الإنقاذ والإسعاف واستخراج المصابين من المتسابقين، إلى جانب التعامل مع مختلف أنواع الإصابات مثل إصابة الرأس وطرق الإنعاش والإسعاف الأولي، من أجل مواكبة كل التطورات والمستجدات في هذا المجال، وكل ما يتعلق بسلامة وصحة المتسابقين والعاملين في مجال هذه الرياضة. إلى ذلك تأتي الاستعدادات متوافقة وملبية لاشتراطات الاتحاد الدولي للسيارات.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star