قسم العيون بالسلمانية يشهد افتتاح أول عيادة لقياس قرينة العين المخروطية

قسم العيون بالسلمانية يشهد افتتاح أول عيادة لقياس قرينة العين المخروطية

29/03/2018


تمكن قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي من تحقيق إنجاز صحي تمثل في افتتاح أول عيادة متخصصة لقياس قرنية العين المخروطية، وتحديد حجم العدسات اللاصقة المناسبة لها، والتي تساهم في توفير أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى الذين يعانون من مشكلة القرنية المخروطية، والبالغ عددهم حتى الآن 37 مريضا.

وبمناسبة تدشين هذه العيادة أكد الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للمستشفيات أن وزارة الصحة تحرص دائما  على الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى بشكل عام ومرضى  العيون بشكل خاص، وإن توفير هذه الخدمة النوعية والجديدة يأتي في ضوء مساعي الوزارة  الرامية إلى افتتاح المزيد من العيادات التخصصية، والتي تساهم بدورها في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وأعرب الوكيل المساعد عن تمنياته في أن تتكلل جهود الكوادر الطبية والتمريضية العاملة بالعيادة الجديدة كل التوفيق، داعيا جميع مرضى قرنية العين المخروطية إلى الاستفادة من الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها العيادة لهم.

ومن جانبة أكد الدكتور محمد نعيم رئيس قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي أن افتتاح أول عياة متخصصة في قياس قرنية العين المخروطية يمثل إنجازا هاما وإضافة لخدمات العيون المقدمة للمرضى مشيرا إلى أن قسم العيون كان ولا يزال حريصا على تطوير ما يقدمه من خدمات لمرضى القرنية المخروطية سواء من خلال العمليات الجراحية، أو من خلال توفير العدسات اللاصقة ، أو من خلال افتتاح هذه العيادة التي تساهم في تشخيص المرض بأحدث الأجهزة.

وأشار الدكتور نعيم إلى أن العيادة تستقبل المرضى يوم الخميس من كل أسبوع لقياس قرنية العين وتحديد الحجم المناسب للعدسة لهم، وأن القسم بصدد تمديد الأيام المخصصة لهذه الخدمة خلال الأشهر المقبلة. 

الجدير بالذكر إن قسم العيون يعتبر من الأقسام الهامة في مجمع السلمانية الطبي،ويضم طاقماً متكاملاً من الاستشاريين والأخصائيين في شتى أنواع التخصصات الدقيقة مثل الجلوكوما، وطب الشبكية وجراحتها، والقرنيات، وتجميل العيون، كما شهد قسم العيون العديد من التطورات في الفترة السابقة، فقد تم افتتاح عيادة النظر المتدني،وتم تجهيز القسم بأحدث الأجهزة لفحص المرضى وإجراء العمليات الدقيقة، إلى جانب إنشاء العيادة الجديدة والمخصصة لعلاج قرنية العين المخروطية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star