وزيرة الصحة تثني على دور القطاع الخاص لتحقيق الصحة للجميع .. وتشيد بالشراكة المجتمعية للإرتقاء بالصحة .. ولتحقيق الرؤية التي يسعى لتحقيقها نظام الرعاية الصحة بمملكة البحرين ..

 وزيرة الصحة تثني على دور القطاع الخاص لتحقيق الصحة للجميع ..  وتشيد بالشراكة المجتمعية  للإرتقاء بالصحة .. ولتحقيق الرؤية التي يسعى لتحقيقها نظام الرعاية الصحة بمملكة البحرين ..

12/04/2018


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، صباح يوم أمس الثلاثاء الموافق 10 أبريل 2018م في مكتبها بديوان الوزارة بالجفير وفداً من القطاع الخاص، والذي قدم لسعادتها دعوة لرعاية فعالية اليوم المفتوح لصحة العائلة المزمع عقده مساء يوم السبت الموافق 14 أبريل 2018م في فناء حديقة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله ورعاها، حيث يأتي متزامنا مع الاحتفال بيوم لصحة العالمي.

 

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة وزيرة الصحة بالوفد الزائر المتمثل بـ مستشفى الكندي ومؤسسة اديوكشن وفريق مشروع الصحة المثالية 2010 من شركة نفط البحرين (BAPCO)، وأكدت على اهتمام حكومة مملكة البحرين وقيادتها الرشيدة بتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والعمل على تعزيز سبل الارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية المقدمة للجميع، وبينت سعادتها أهمية الشراكة المجتمعية التي تمثل جانبا مهما لتحقيق هذه الرؤى الطموحة.

 

ومن جانبهم قدم الوفد شرح موجز للفعالية التي ستعقد، حيث أنها فعالية صحية توعوية تهدف لتثقيف المجتمع البحريني بسبل الحياة الصحية والوقائية من بعض الأمراض والإضطرابات الصحية الواسعة، إلى جانب تدريب أفراد العائلة على مهارات الإسعافات الأولية، وتقديم محاضرات توعوية وتثقيفه بكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

 

إلى ذلك أشارت سعادة وزير الصحة  إلى أهمية دعم مؤسسات القطاع الخاص، لتحقيق الرؤية التي يسعى لتحقيقها نظام الرعاية الصحة بمملكة البحرين من خلال خطة وطنية صحية شاملة للأعوام 2016 – 2025م، والتي حددت الأولويات والاحتياجات في المجال الصحي لاستمرارية واستدامة تقديم الخدمات الصحية، مؤكدة على مبدأ العمل على الوقاية وتعزيز صحة الفرد والمجتمع.

 

وفي ختام اللقاء تقدمت سعادة وزير الصحة بالشكر إلى الوفد الزائر، متمنية لهم التوفيق في مهامهم النبيلة ورسالتهم الجليلة التي تسعى لتحقيق أعلى درجات من الصحة لمختلف فئات المجتمع في مملكة البحرين، مؤكدة دعم وزارة الصحة التام لمثل هذه البرامج الصحية الهادفة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star