Responsive image

"الصحة" تؤكد على حفاظها على سلامة الكوادر الطبية وصحة المرضى .. وتناشد بضرورة الإلتزام بقوانين وانظمة المؤسسات الصحية لضمان سير العمل ..


21/04/2018 11:19:10 ص


استنكرت وزارة الصحة تكرار حوادث الإعتداءات على الكوادر الطبية والصحية العاملة بوزارة الصحة، معربه عن رفضها التام لهذه السلوكيات والتصرفات غير المسئولة من قبل بعض المرضى.


وقال الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور محمد أمين العوضي بأنه مساء يوم أمس الخميس الموافق 19 أبريل 2018م، بأن أحد مرضى السكلر قد تهجّم أمس على طبيب في مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي خلال أداء مهام عملة بالمركز، وذلك بالاعتداء عليه لفظيا وجسدياً الامر الذي سبب له إصابات متفرقة على جسده، مما إستدعى نقله للعلاج لقسم الطوارئ.


وأضاف الدكتور "العوضي" بأن هذا التهجم والاعتداء أدى إلى إصابة الطبيب بإصابات متفرقة، كما سبّب إرباكاً في سير العمل وفزعاً في مركز أمراض الدم الوراثية لدى المرضى والعاملين، ما استدعى تدخل الأمن وكبار المسؤولين لتهدئة الوضع وضمان حصول المرضى والمراجعين على الهدوء والطمأنينة أثناء تلقيهم العلاج، كما تم تحويل الموضوع على الفور للشئون القانوية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


ووجّه الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة جميع المرضى وخصوصاً مرضى السكلر بضرورة التقيد بأنظمة المجمع والالتزام بأخذ العلاج والتعاون مع الطاقم الطبي، لتأدية عملهم بأكمل وجه، وتوفير سبل الراحة والهدوء للمرضى، وضمان حصولهم على الجو المناسب لتلقي العلاج.


إلى ذلك أكدت الوزارة على أنها لم ولن تقبل بأي نوع من هذه التصرفات والإساءة لكوادرها العاملة تحت مظلة الوزارة، مبينة بأنها تقوم بالمحافظة على الحقوق والواجبات التي وضعتها لكفل بيئة صحية وآمنة للعمل والعطاء في هذه المهنة الإنسانية والتي تعد من أعظم المهن، مشيرة إلى أنها قامت بإتخاذ الإجراءات السريعة والفورية فور وقوع هذا الحادث، لتوفير الحماية اللازمة للموظف الذي تم الإعتداء عليه من خلال تدخل أفراد الأمن والموزعين على بكافة أرجاء المجمع، إلى جانب عد المساس بحق حصول المريض على علاجة بالرغم من وقوع حوادث الإعتداءات إلى أن ينتهي العلاج، وذلك حفاظا على صحته والتعافي من المرضى.


وأضافت الوزارة أنها تقوم بالتعاون مع الجهات المعنية بمملكة البحرين والمعنية بتطبيق القوانين والتشريعات، وتتابع هذه الحالات بشكل مستمر لتضمن المحافظة على حقوق موظفيها، ومتابعة تنفيذ الإجراءات القانوينة على المعتدين الكفيلة بعدم وقوع حوادث مماثلة مستقبلا.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق