شهدت إقبالا لافتا من أطباء الرعاية الأولية والثانوية وزيرة الصحة تنيب الدكتورة العلوي لافتتاح ندوة مستجدات مفصل الحوض

شهدت إقبالا لافتا من أطباء الرعاية الأولية والثانوية  وزيرة الصحة تنيب الدكتورة العلوي لافتتاح ندوة مستجدات مفصل الحوض

19/05/2018


أنابت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الأولية افتتاح الندوة العلمية حول مستجدات مشكلات مفصل الحوض، والتي تقام بتنظيم من دائرة العظام بمجمع السلمانية الطبي وبحضور نخبة من الأطباء المتخصصين بالرعاية الأولية والثانوية بوزارة الصحة.

وفي مستهل الافتتاح ألقت الوكيل المساعد للرعاية الأولية كلمة نقلت من خلالها تحيات سعادة الأستاذة فائقة الصالح وزيرة الصحة وتمنياتها لجميع المشاركين والمنظمين للندوة العليمة بالتوفيق والنجاح.
بعد ذلك قالت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الأولية: إن قسم العظام بمجمع السلمانية الطبي قد دسأب سنويا على تنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات الرامية إلى تحسين مستوى المعرفة والمهارات، ومن ثم المساهمة في تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لجميع المرضى.

وتابعت : كما وإن دائرة العظام قد شهدت سلسلة من التطورات والتوسعة خلال العقود الأخيرة، وتُعد البحرين من الدول الرائدة في تقديم التخصصات الفرعية في العديد من فروع الطب الخاصة بجراحة العظام إذ تفخر الوزارة برؤية العديد من الأطباء المتخصصين في  الإصابات والكسور وجراحة العظام إلى جانب طب جراحة اليد واستبدال المفاصل، والجراحة الترميمية.

وبينت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الأولية أن وزارة الصحة ستواصل بلا شك تشجيع ودعم الأنشطة العلمية وذلك بهدف منح جميع المرضى أفضل رعاية ممكنة.

بعد ذلك ألقى الدكتور علي رضا رئيس قسم العظام بمجمع السلمانية قال فيها : إن أهمية هذه الندوة تكمن في تدريب الأطباء الذين يعملون ضمن  التخصصات الفرعية التابعة لجراحة العظام، وأنها ستساهم بلا شك في تعزيز مهاراتهم وخبراتهم، وهي خبرات نعتز ونفتخر بها جميعا.

وأشار الدكتور علي رضا إلى أن هذه الورشة تتضمن تقديم سلسلة من المحاضرات الطبية والتي ستناقش وبشكل مفصل مشكلات مفصل الحوض، كما ستتناول المخاوف المتعلقة بهذه المشكلة وكيفية التعامل معها.
وتقدم رئيس القسم في ختام كلمته بجزيل الشكر إلى سعادة وزيرة الصحة وإلى سعادة الوكيل المساعد للرعاية الأولية على دعمهم ورعايتهم لهذه الندوة العلمية الهامة، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع المنظمين والمشاركين في الورشة.


بعد ذلك تفضلت الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الأولية بتكريم مجموعة من الرعاة الداعمين لإقامة ندوة مستجدات مشكلات مفصل الحوض، والتقاط الصور التذكارية مع المشاركين في الورشة من المحاضرين والمتخصصين.

الجدير بالذكر أن الندوة العلمية حول مستجدات مشكلات مفصل الحوض قد لاقت إقبالا لافتا ومشاركة واسعة من مختلف تخصصات العظام من المستشفيات العامة والخاصة وكذلك من أطباء الصحة الأولية، كما وشهدت محاضرات علمية غنية وزاخرة بالمعرفة الطبية المهمة للمشاركين المتخصصين في فروع جراحة العظام.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star