Responsive image

الصحة تبحث سبل تعزيز التعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة

الصحة تبحث سبل تعزيز التعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة

07/06/2018 11:26:37 م


اجتمعت الوكيل المساعد للموارد والخدمات رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة الأستاذة فاطمة عبدالواحد الاحمد مع الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بوزارة شئون الشباب والرياضة الأستاذة وفاء إبراهيم العمادي بديوان الوزارة بالجفير وذلك بحضور عدد من أعضاء لجنة تكافؤ الفرص من الجانبين.

وقد تم خلال الإجتماع بحث عدد من أبرز الموضوعات التي ترتبط بتعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بمجال تمكين المرأة وتكافؤ الفرص بين الجنسين.

كما تم خلال اللقاء استعراض تجربة نجاح وزارة الصحة في نيلها المركز الأول لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية في دورتها الخامسة في عام 2017 عن المؤسسات الرسمية والتي طبقتها الوزارة على ضوء الإستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة التي وضعها المجلس الأعلى للمرأة، حيث كان لتطبيقها الأثر الكبير لتحقيق مؤشرات تمكين المرأه والتي مكنت وزارة الصحة بالفوز بهذه الجائزة المرموقة. حيث أشارت فاطمة الأحمد إلى  المؤشرات التي حققتها وزارة الصحة في مجال تمكين المرأة إذ بلغت نسبة النساء البحرينيات بالوزارة 62% وبلغت نسبة النساء في الإدارة العليا 80% وفي الإدارة المتوسطة 65% , كما قامت الوزارة بوضع العديد من المبادرات لتمكين المرأة البحرينية أثناء العمل.

ومن جانبها أشادت الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد بمستوى التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة ووزارة شؤون الشباب والرياضة وذلك فيما يتعلق بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التوعوية التي تصب في صالح تعزيز الجوانب والمجالات الصحية والرياضية بالمجتمع البحريني .

ومن جانبها أعربت الأستاذة وفاء العمادي عن شكرها وتقديرها للتعاون والشراكة الفاعلة القائمة بين وزارة الصحة ووزارة شؤون الشباب والرياضة والتي قد ساهمت في نجاح العديد من مشاريع ومبادرات وخطط التكامل المثمرة بين الجانبين بما ينعكس على جودة الخدمات الصحية والوقائية المقدمة للجميع بمملكة البحرين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق