Responsive image

الصحة تستقبل الدكتور صالح الغامدي وتبحث تعزيز مجالات التعاون المشترك في المجال الصحي

الصحة تستقبل الدكتور صالح الغامدي وتبحث تعزيز مجالات التعاون المشترك في المجال الصحي

09/07/2018 09:44:07 م


 

في إطار تبادل الخبرات المشتركة وتوثيق أطر التعاون بين وزارات الصحة في دول مجلس التعاون، استقبلت وزارة الصحة الدكتور صالح بن سودان الغامدي المشرف العام على برنامج المراجعة الاكلينيكية بالإدارة العامة للجودة وسلامة المرضى في وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال فترة زيارته لمملكة البحرين في الفترة من 27 إلى 28 يونيو 2018م وذلك بالتنسيق مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار توثيق مجالات التعاون الخليجي والاستفادة من الخبرات والأنظمة الصحية المتطورة المتبعة  بوزارة الصحة بالدول الشقيقة.

وقد اجتمع الدكتور صالح الغامدي مع كلٍ من الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد الوكيل المساعد للموارد والخدمات والدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والعضو التنفيذي لمجلس الصحة، وبحضور الدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة والدكتورة ماجدة فكري رئيس قسم المراجعة الطبية، وعدد من المسئولين بالوزارة حيث تم بحث وإستعراض عدد من أهم وأبرز الموضوعات التي تتعلق بالمجال الصحي. 

وقد إطلع الدكتور صالح الغامدي خلال زيارته على عدد من الإنجازات والمشاريع التي تقوم بها وزارة الصحة للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والبرامج المطروحة للمراجعة الطبية وإدارة المخاطر والتدقيق الأكلينيكي.

كما تم خلال الإجتماع استعراض ركائز النظام الصحي في المملكة العربية السعودية والتطرق الى الاجراءات التي تم اتخاذها في وزارة الصحة في مجال تطبيق الجودة بشكل عام والى تطبيق الارشادات الخاصة بالوقاية من جلطات الأوردة العميقة والتي من المؤمل أن تسهم في التقليل من نسبة الوفيات نتيجة للجلطات الرئوية.

هذا وقد تضمنت الزيارة التي نظمها مكتب المراجعة الطبية برئاسة الدكتورة ماجدة فكري الاطلاع على مجمل السياسات والانظمة المتبعة في وزارة الصحة في عدة مجالات منها مجال التدقيق الاكلينيكي ومجال التبليغ عن الأخطاء الطبية وادارة المخاطر، بالإضافة الى الاطلاع على آلية تسجيل ومتابعة المؤشرات الحيوية والصحية في وزارة الصحة.

كما تم مناقشة التقارير الخاصة بمكافحة العدوى والتدقيق الاكلينيكي والاطلاع على سجل التدقيق في الأخطاء الطبية بمكتب المراجعة الطبية. 

وقد تضمن برنامج الزيارة دعوةً للدكتور الغامدي لزيارة أحد المراكز الصحية في مملكة البحرين ومعاينة سير العمل اليومي والخدمات المتكاملة المتوفرة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين والاطلاع على الملف الالكتروني للمريض (I-seha).

وفي ختام اللقاء أثنى الدكتور صالح الغامدي على حسن الضيافة والاستقبال، وأثنى على الجهود المبذولة والمقدمة في مكتب المراجعة الطبية من تدقيق اكلينيكي وتسجيل للأخطاء الطبية والحوادث العرضية. كما أبدى الدكتور صالح الغامدي إعجابه بالسجل الوطني للسرطان والمطبوعات الصادرة من مكتب المراجعة الخاصة بأمراض السرطان في مملكة البحرين وبكافة الخدمات الصحية التي تقدم في المراكز الصحية المتوفرة في جميع أنحاء المملكة.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق