صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه ينيب سعادة وزيرة الصحة لافتتاح "مركز البحرين للمعلومات لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة " في تايلند ..

صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه ينيب سعادة وزيرة الصحة لافتتاح "مركز البحرين للمعلومات لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة " في تايلند ..

22/09/2018


والمشاركة في ورشة عمل كلية الطب بجامعة الأمير محافظة سونغكلا من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية بمملكة البحرين ..

…………………………………

أناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح لافتتاح "مركز البحرين للمعلومات لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة " بجامعة الأمير سونجكلا في مملكة تايلند الصديقة، حيث عقدت مراسم حفل الافتتاح صباح يوم الاربعاء الموافق 12 سبتمبر 2018م بمبنى الجامعة بمحافظة باتاني جنوب تايلند، بحضور البروفسور الدكتور نيوات كيوبرادوب رئيس الجامعة وعدداً من كبار الشخصيات بمحافظتي سونجكلا وباتاني، وحضور سعادة السيد أحمد الهاجري سفير مملكة البحرين في مملكة تايلند.

وبهذه المناسبة، أعربت سعادة وزيرة الصحة "الصالح" عن تشرفها بافتتاح مركز البحرين للمعلومات لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالجامعة نيابة عن سموه حفظة الله ورعاه، مؤكدة على أن صاحب السمو يولي اهتماماً كبيراً بدعم شتى أنواع العلوم والمعرفة في داخل البحرين وخارجها، وذلك انطلاقاً من إيمان سموه اللامحدود بدور العلم في بناء الإنسان وتنويره وجعله قادراً على المساهمة في تطوير الأوطان ونهضتها على أسس قوية من المعرفة والاطلاع.

وخلال مراسم حفل الإفتتاح القت الوزيرة "الصالح" كلمة عبرت فيها عن سعادتها وعظيم الشرف لحضور مناسبة هامة نيابة عن حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، لتشهد هذا الحدث الهام في بلد صديق تربطه علاقات متينة مع البحرين تصل إلى قرابة الـ 40 عاما، مؤكدة على أهمية هذه اللحظات المهمة التي تسطر على صفحات التاريخ لتكون شاهداً على العلاقات الطيبة مع مملكة تايلند الصديقة.

وقد نقلت سعادة وزيرة الصحة تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، مشيرة إلى أن مملكة البحرين كانت ومازالت وطنا معطاء وعونا وسندا للجميع، وبأن الأيادي البيضاء والكريمة من لدن سموه التي تمتد لبناء الإنسان من أجل الارتقاء بالعنصر البشري والذي يعد محوراً وهدفاً لعملية التنمية لها الأثر الإيجابي في نهضة وتطور المجتمعات وتقدمها على المستويات كافة.

إلى ذلك أبدت سعادة وزيرة الصحة إعجابها بما شاهدته بمركز البحرين للمعلومات وما يتميز به من ملامح عصرية تضاهي ما وصلت إليه المراكز العالمية وما يشتمل عليه من تقنيات وتسهيلات وكتب ومطبوعات تلبي احتياجات جميع الطلبة والدارسين. حيث يوفر المركز منطقة للقراءة بطاقة 220 مقعد، وخدمات معرفية عن مملكة البحرين والشرق الأوسط من خلال الكتب والوثائق الهامة المطبوعة والإلكترونية، كذلك قاعدة معلومات تضم قائمة لمراجع وكتب باللغتين العربية والإنجليزية من المكتبة البريطانية، كذلك خدمات بحثية إلكترونية بشكل مجاني للحصول على حوالي 500 خدمة الكترونية من الكتب المتعلقة بالبحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه عبر الجانب التايلندي عن شكر جامعة الأمير سونجكلا على هذه البادرة الطيبة من حضرة صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر للتبرع لإنشاء المركز، وعلى التعاون في مختلف المجالات وخصوصاً في المجال الصحي، مؤكدين على مملكة البحرين تُعد دولة صديقة لمملكة تايلاند الأمر الذي يتطلب توطيد العلاقات والتعاون بين البلدين في كل القطاعات مستقبلاً، لتعود الفائدة على كلا البلدين، وتعزيز التعاون على أرض الواقع وترجمة اتفاقيات الحكومة إلى واقع عملي.

وفي وقت سابق لحفل الافتتاح شاركت سعادة وزيرة الصحة في اجتماع ثنائي مشترك بين وزارة الصحة وكلية الطب بجامعة الأمير سونجكلا وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2018م، بهدف تعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك مع مملكة تايلند الصديقة في المجال الصحي، حيث تم استعراض ابرز المجالات التي يمكن الإستفادة منها لزيادة فرص ومجالات التعاون الصحي بين البلدين وخصوصا في مجال تنظيم الزيارات للأطباء والاستشاريين وتبادل الخبرات الطبية وذلك ضمن برنامج الطبيب الزائر، والاستفادة من خبرة تايلند في القطاع الصحي بالتخصصات الطبية الدقيقة. كما قامت سعادة الوزيرة بزيارة إلى المستشفى الجامعي للاطلاع على الخدمات العلاجية التي تقدمها المستشفى في هذه المنطقة.

وفي ختام الزيارة أعربت وزيرة الصحة عن شكرها للجانب التايلندي، وأكدت على عمق العلاقات المشتركة والصديقة التي تجمع بين مملكة البحرين ومملكة تايلند الصديقة، مشيرةً إلى أهمية زيادة إستثمار مجالات التعاون المثمر بين البلدين في المجال الصحي، وتطلع وزارة الصحة إلى تعزيز هذا التعاون المشترك في المجالات الصحية خاصة فيما يتعلق بالبرامج الطبية الاستشارية والتدريبية ذات المعايير والمقاييس العالمية، مشيدةً في الوقت ذاته بمستوى الخبرة الطبية والكوادر الطبية المؤهلة في تايلند.

الجدير بالذكر بأن وفد مملكة البحرين المرافق لسعادة وزيرة الصحة ضم كل من سعادة السيد أحمد الهاجري سفير مملكة البحرين في مملكة تايلند، والدكتور نبيل العشري نائب رئيس اللجنة العليا للعلاج بالخارج. والسيدة مريم المناصير رئيس شئون الإعلام.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star