وزيرة الصحة تترأس الاجتماع التاسع للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية ..وتبارك لأعضاء اللجنة بفوز البحرين بجائزة فريق العمل المشترك بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة ..

وزيرة الصحة تترأس الاجتماع التاسع للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية ..وتبارك لأعضاء اللجنة بفوز البحرين بجائزة فريق العمل المشترك بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة ..

28/09/2018


تقدمت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بالتهنئة لأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية بمناسبة اختيار وزارة الصحة لجائزة فريق العمل المشترك بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة، والذي يأتي نظير مساهمة حكومة مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالسيطرة على الأمراض غير المعدية، حيث سيتم استلام الجائزة خلال الاجتماع الثالث رفيع المستوى للجمعية العامة المعني بالأمراض غير المعدية (المزمنة) ومكافحتها يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018م، وذلك بحضور عدد من قادة ورؤساء دول العالم والوكالات والمؤسسات المعنية بالقطاع الصحي. وأكدت وزيرة الصحة على جهود اللجنة الوطنية التي كان لها الدور البارز للحصول على التكريم العالمي، وأهمية العمل الجماعي والتكاتف بين مختلف الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة في المجال الصحي.

جاء ذلك خلال ترأس سعادتها صباح يوم الاربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018م بمبنى وزارة الصحة بالجفير، الاجتماع التاسع للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، وذلك للاطلاع على أبرز الجهود والإنجازات المتحققة، والتي بذلت خلال الفترة الماضية من قبل أعضاء اللجنة من ممثلي المؤسسات الرسمية والمدنية.

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة الوزيرة "الصالح" بالحضور من أعضاء اللجنة الوطنية متمنيةً لجميع الاعضاء التوفيق والنجاح في كافة الجهود التي يبذلونها من أجل مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، مشيرة إلى أن جميع الخطط والبرامج التي تقدمها اللجنة الوطنية هي محل اهتمام ومتابعة من جانب الحكومة الرشيدة في مملكة البحرين، مؤكدةً سعادتها على التوجيهات المستمرة لوزارة الصحة بأهمية مكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية والعمل على التعاون والتواصل مع كافة المنظمات على الصعيدين الإقليمي والدولي وذلك للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالأمراض المزمنة غير المعدية وطرق مكافحتها.

وخلال الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع السابق ومتابعة التوصيات والتي تعني بالمواضيع الصحية المختلفة، ومن ثم تم التطرق إلى عدد من المواضيع مثل إجراء دراسة حول تكاليف الأمراض المزمنة غير السارية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وقمة الشباب (تدشين استراتيجية الشباب)، والتوعية بمرض السرطان عن طريق حملة نهتم ومبادرة ابتسامة، وكذلك صحة وسلامة التغذية بالمقاصف المدرسية، إلى جانب الاحتفال باليوم العالمي للسكري (14 نوفمبر 2018م). إلى ذلك قدم الحضور عروضاً مختلفة بشأن متابعات بعض البرامج والمشاريع، كما تم استعراض مستجدات المسح الصحي الوطني.

وفي ختام اللقاء أثنت سعادة وزيرة الصحة على جهود اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة، مشيرة إلى أن حصد هذه الجائزة ثمرة التكاتف والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد،  ومؤكدة على أن أهمية التعاون من كافة مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية، وتسليط الضوء على البرامج التي يتم تنفيذها إعلاميا وذلك من أجل اطلاع كافة المواطنين على الخدمات التي توفرها وزارة الصحة وضرورة الاستفادة منها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star